DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

قدها.. وقدود!

الأخضر يواجه أستراليا في نصف نهائي كأس آسيا

قدها.. وقدود!
قدها.. وقدود!
يسعى المنتخب السعودي الأولمبي إلى حجز تذكرة المرور لنهائي كأس آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها أوزبكستان، عندما يواجه نظيره الأسترالي، اليوم الأربعاء، على ملعب باختاكور المركزي بطشقند في الدور نصف النهائي للبطولة.
والتقى المنتخبان أولمبيًّا أربع مرات سابقة، كانت الأولى عام 1996 في أولمبياد أتلانتا وفاز المنتخب الأسترالي 2-1، بينما كانت الثانية والثالثة عام 2007 في تصفيات آسيا الأولمبية، وفاز المنتخب الأسترالي ذهابا 2-0، وفاز الأخضر إيابا 2-1، في حين كانت المواجهة الرابعة عام 2014 في كأس آسيا تحت 23 عاما وفاز الأخضر 2-1.
وقدَّم الأخضر في البطولات مستويات مميزة، نجح من خلالها في تفادي الخسارة، والمحافظة على نظافة شباكه، ويطمح اليوم في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية لبلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، وهو بلا شك مؤهل لذلك متى ما قدم لاعبوه المستوى المطلوب واستغلوا الفرص المتاحة للتسجيل.
وسيستعيد الأخضر في مباراة اليوم لاعبيه سعود عبدالحميد وإبراهيم محنشي اللذين غابا عن مواجهة فيتنام بسبب تراكم البطاقات، بينما ما زال الغموض يكتنف مشاركة تركي العمار الذي غاب عن آخر مباراتين بداعي الإصابة.
ويبرز في المنتخب السعودي، نواف العقيدي وحسان تمبكتي وحامد الغامدي ومتعب الحربي وأيمن يحيى وهيثم عسيري وفراس البريكان.
أما المنتخب الأسترالي، فظهر خلال البطولة بشكل جيد، ويكفي أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن، ويأمل في تجاوز عقبة الأخضر لبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويمتلك الكنغر الأسترالي لاعبين جيدين أمثال لويس داريغو، وجاي ريتش المحترف في إنجلترا مع فريق أكرينجتون ستانلي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية، والو كول لاعب ساندهاوزن الألماني أحد أندية الدرجة الثانية، وكوسيني ينجي.
مواجهات السعودية وأستراليا أولمبيا
04
مباريات
02
فوز السعودية
02
فوز أستراليا
05
أهداف للسعودية
06
أهداف لأستراليا