DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

متى نحضر خارجيا؟!

متى نحضر خارجيا؟!
متى نحضر خارجيا؟!
علي اليوسف
متى نحضر خارجيا؟!
علي اليوسف
البعض يمنِّي النفس بأن تكون مشاركات الألعاب المختلفة الخارجية سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية في نفس مستوى مشاركات منتخبات أو فرق كرة القدم التي تتألق في جميع المسابقات على المستوى الدولي أو القاري بعيدًا عن الألعاب الفردية التي تغرد بعيدًا عن الألعاب الجماعية في الألعاب المختلفة.
البعض قد يقول إن كرة القدم فيها الاحتراف والمحترفون العالميون وكذلك أغلب اهتمام الأندية بالقدم أكثر من الألعاب المختلفة، وهذا الكلام صحيح، ولكنه قد يكون درسًا لرؤساء الاتحادات المختلفة بأن يتحركوا هنا وهناك من أجل النهوض بألعابهم، ليس فقط الهمّ الوحيد المشاركات وتنظيم المسابقات المحلية، ولكن لابد أن يتعداه إلى النهوض بألعابهم من أجل مشاركات ومنافسات خارجية للمنتخبات أو الأندية، فليس من الطبيعي ألا نرى إنجازات متواصلة ومتألقة لنا وغيرنا أقل إمكانات منا، وينافسون ويحصدون الألقاب!
هذا الكلام قد يكون بين مد وجزر بالنسبة لألعابنا حتى لا نظلم الإنجازات التي تحققت في عهد بعض رؤساء الاتحادات السابقين، ولكن في الغالب أننا بعيدون عن المنافسة لسنوات طويلة والجماهير الرياضية ما زالت تحلم بإنجازات قارية ودولية حالها حال العديد من المنتخبات في القارة الآسيوية، ولنكون بُعبعًا مخيفًا عندما نتواجد في أي مشاركة خارجية.
أكثر ما أراه لدينا هو الاهتمام من قبل العديد من الاتحادات الرياضية بتنظيم المنافسات المحلية من باب تأدية الواجب مع أن من الواجبات أيضًا تحقيق إنجازات خارجية لنخرج من القوقعة المحلية، بل ويحسب في رصيد تلك الاتحادات متى ما تحققت إنجازات سواء للمنتخبات أو الأندية التي تمثل المملكة خارجيًّا.
لدينا العديد من الكفاءات والمواهب في كل الألعاب، ولكن جميعها تحتاج إلى توجيه بوصلتها إلى المنافسة محليًّا وخارجيًّا، من خلال تسخير إمكاناتها بالشكل الصحيح ليكون حضورنا أقوى مستقبلًا في جميع المناسبات الخارجية.