DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

رغم الهبوط الكارثي.. 5 شركات عالمية تستخدم بيتكوين

رغم الهبوط الكارثي.. 5 شركات عالمية تستخدم بيتكوين
يستمر نزيف العملات الرقمية وعلى رأسها العملة الأشهر "بيتكوين" وسط موجة اضطرابات واسعة، مسجلة أقل قيمة لها منذ سبتمبر 2020.
وانخفضت قيمة البيتكوين بـنسبة 70% من العام الماضي، متأثرة بزيادة نسبة التضخم الذي يعد الأعلى منذ 40 سنة، ورفع أسعار الفائدة في مختلف البنوك المركزية تزامنا مع تراجع الثقة في الاستثمار بالقطاع التكنولوجي.

فتح باب الخسائر

كان تراجع شبكة تيرا بلوكتشين "terra" خلال مايو الماضي، الخيط الذي جرّ الانخفاض وزاد الأمر سوءًا عقب إعلان منصة إقراض العملات المشفرة "سيليزيوس" إيقافًا مؤقتًا لجميع عمليات السحب والتحويلات لتنخفض قيمة العملات الرقمية بمقدار 50%، وسط محاولة شركة ثري أروز كابيتال - إحدى أكبر شركات العملات الرقمية - بيع أصولها بعد الخسائر الفادحة.
ولما فشلت في التماسك، فُتح باب بيع العملات الرقمية على أوسع نطاق، والتي تقدر بـ884 مليار دولار، نزولا من 3 تريليون دولار في نوفمبر العام الماضي بخسارة قدرها 2.1 تريليون دولار، بحسب بيانات coinGecko.
شركة مايكروسوفت - مشاع إبداعي

مايكروسوفت

كانت Microsoft من أوائل المتعاملين بعملة البيتكوين عام 2014، عندما بدأت في قبول العملة المشفرة كدفعة لشراء الألعاب والتطبيقات والمحتويات الرقمية الأخرى في متجر Microsoft لمنصات مثل Windows Phone وXbox.
ولكن بعد الخسائر الأخيرة، يبدو أن رئيس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أعاد النظر في وجهة نظره عن البيتكوين، ووصف في تصريحات لموقع "سي ان بي سي نيوز" الأمريكي، تلك العملات بأنها أمر "يعتمد بنسبة 100% على نظرية أكبر للخداع".
شركة ستاربكس - مشاع إبداعي

ستاربكس

في 2020، أعلنت شركة ستاربكس أنها ستنضم لمستخدمي البيتكوين، ولكن على استحياء، فلا يمكن شراء منتجات الشركة العالمية باستخدام البيتكوين، ولكن يمكنك إضافتها إلى جانب أرصدة بطاقات الهدايا ضمن تطبيق ستاربكس والدفع بهذه الطريقة.
كما أطلقت الشركة تطبيقا بمثابة محفظة رقمية؛ لتحويل البيتكوين إلى دولارات وبالتالي استخدامها في عمليات شراء بعض المنتجات.
شركة CheapAir تستخدم بيتكوين - مشاع إبداعي

CheapAir

CheapAir.com شركة السفر الأمريكية الشهيرة، أعلنت استخدام البيتكوين للدفع مقابل الرحلات الجوية في وقت مبكر من عام 2013، فضلاً عن إمكانية الدفع بعدد من العملات المشفرة الأخرى باستخدام محفظة متوافقة.
راكوتين - مشاع إبداعي

Rakuten

موقع التسوق الياباني الشهير راكوتين، سمح للعملاء من جميع أنحاء العالم باستخدام عملة البيتكوين للدفع عام 2015.
وتدعم محفظة راكوتين العملات البديلة مثل البيتكوين النقدية والإيثريوم، ويمكن لعملائها استخدام شحن رصيدهم من "Rakuten Cash".
شركة نيوإيغ - مشاع إبداعي

Newegg

شركة نيوإيغ إحدى أكبر شركات الإلكترونيات، تعتمد هي الأخرى عملة البيتكوين في كل المراحل، فتتيح الدفع مباشرة بالنسبة إلى العملاء الذين يشترون من خلال جهاز كمبيوتر.
وبالنسبة إلى المستخدمين الذين يجرون عمليات شراء باستخدام هواتفهم، فترسل الشركة رمز الاستجابة السريعة لمسحها ضوئيًا، وتتم عملية الشراء خلال أسرع وقت ممكن.