DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بطلا «جميل وبثينة»: المسرح الاستعراضي أثبت جدارة الفنان السعودي 

بطلا «جميل وبثينة»: المسرح الاستعراضي أثبت جدارة الفنان السعودي 

الفنان سامر إسماعيل : المشاركون السعوديون قدموا العمل بكل إتقان واحترافية
الفنانة أمل بوشوشة : إقبال كبير طوال أيام عروض المسرحية
أكد بطلا مسرحية "جميل وبثنية" الفنان سامر إسماعيل والفنانة أمل بوشوشة تميز طاقم الممثلين السعوديين المشاركين في العمل، وقدرتهم الفنية العالية في تقديم أداء يوازي محترفين لديهم باع طويل على خشبة المسرح.
كما أشادا بجهود وزارة الثقافة ممثلة بهيئة المسرح والفنون الأدائية على حسن تنظيمها للعمل الذي قدم من قبل فرقة كركلا لفنون المسرح خلال يونيو الحالي على خشبة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بمدينة الرياض.
وأشار إسماعيل إلى أن المشاركين السعوديين وعلى رأسهم الفنان عبد الناصر الزاير وحسن العلي وعبد الهادي الشاطري وعبد العزيز المانع وبدر الغامدي وسارة بلكهي وأمال الرمضان كانوا إضافة مهمة للعمل من خلال حضورهم القوي وتمكنهم من ادواتهم الشخصية، وتركيزهم القوي على مسايرة احداث العمل بكل إتقان واحترافية
وقال: "لم يكتفوا بما طلب منهم فقط، بل قدموا اقتراحاتهم لتطوير شخصياتهم وادائهم ليواكبوا سير الحكاية بشكل أكثر طبيعية، خصوصا وهم أبناء لهذه الأرض التي ولد فيها الشاعر جميل بن معمر".
وعن مشاركته في العرض أوضح إسماعيل بأنه يشعر بالفرح والسرور لاختياره من قبل فرقة كركلا صاحبة التاريخ الكبير في المسرح الاستعراضي، وأضاف: " اشعر أنني محظوظ بالمشاركة، خصوصا وأنه العمل المسرحي الأول لي من بعد تخرجي من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 2010م، لانشغالي في الدراما التلفزيونية والأعمال السينمائية".
وأكمل: "فرحتي الكبرى هي عودتي لمدينة الرياض التي ولدت فيها لتقديم عمل مسرحي ضخم يتناول قصة جميل بثينة وما تحمله من مشاعر وقصائد تحكي حقبة مهمة لتراث منطقة العلا وما تتمتع به المملكة من حضارة ضاربة في عمق التاريخ".
من جهتها علقت الفنانة أمل بوشوشة على الإقبال الكبير طوال أيام عروض المسرحية، وقالت: "من الواضح بأن الجماهير تقبلت العرض وتحدث عنه في محيطها الاجتماعي، وهو ما أدى لتزايد الاقبال عليه، رغبة منهم للوقوف على قصة جميل بثينة ومعرفة تفاصيل حكايتهم التاريخية وسماع أبرز قصائدهم الشعرية، خصوصا وأن نوع المسرح الاستعراضي بقالب شاعري وأدبي وثقافي لم يعد متوفرا بشكل كبير، وهو ما ساهم في هذا الاقبال الجماهيري".
واتفقت بوشوشه مع ما تطرق له الفنان سامر إسماعيل عن قوة الفنانين السعوديين المشاركين في العرض وأضافت:" فعلا هم مواهب مميزة تنتظر الفرصة المناسبة ليقدموا أنفسهم بكل تمكن واقتدار، نظرا لما يملكونه من طاقة عالية، وخلق رفيع، والتزام فني مميز، إضافة لحس المسؤولية الكبير الذي يتمتعون به".