DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 وصفات لوجبة إفطار تساعد في إنقاص الوزن

5 وصفات لوجبة إفطار تساعد في إنقاص الوزن
5 وصفات لوجبة إفطار تساعد في إنقاص الوزن
وجبات إفطار متنوعة (اليوم)
5 وصفات لوجبة إفطار تساعد في إنقاص الوزن
وجبات إفطار متنوعة (اليوم)
كثير ممن يتبعون حميات غذائية لفقدان الوزن، يصيبهم الملل من تكرار نفس الطعام، خاصة في الفطار صباحاً، إذ يجدون خيارات قليلة أمامهم.
وهناك بعض الوصفات السهلة لوجبتك الصباحية وهي صحية وتشكل خياراً مثالياً لفقدان الوزن.
إذا كنت لا تزال لا تعرف ما هي جميع الوصفات التي يمكن صنعها لفقدان الوزن، فإليك وصفات الإفطار سهلة التحضير لفقدان الوزن، بحسب موقع "فود إن دي تي في" المتخصص في التغذية.


الأومليت الإسباني

هذه الوصفة من العجة مليئة بالسبانخ والبيض المغذية، بالإضافة إلى الموزاريلا للحصول طعم الجبن المميز، وهي من خيارات الإفطار البسيط والسريع والذي قد يساعدك على الالتزام بنظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات، لكن تأكد من إضافة القليل من الجبن.

الأومليت الإسباني - مشاع إبداعي

قرنبيط "كيتو"


يمكن استخدام زهيرات القرنبيط المبشورة لجعل الوصفة صحية ولذيذة أكثر، والتي تبدو شبيهة للأرز، ويستخدم جذوع الزهرة بدلاً من البطاطس، مع إضافة الخضروات المفضلة لديك، وستحصل على وجبة فطور رائعة جاهزة في وقت قصير.
الوجبة غنية بمضادات الأكسدة، كما أن تناول جرعات كبيرة من الألياف الموجودة في تلك الوجبة يساعد على خفض الكولسترول وخفض ضغط الدم المرتفع.

وجبة قرنبيط الكيتو - مشاع إبداعي

شعيرية "أبما"


هو مزيج لذيذ من الشعيرية والخضروات العطرية والتوابل والكاجو والأعشاب، وهي إفطار جديد من جنوب الهند، وتناسب النباتيين بامتياز.


خبز التيبلا الهندي


ليس مجرد خبز عادي، إنما خليط من عجين بذور الكتان، وهو بديل صحي لطحين القمح، والتوابل والخضروات الورقية، والتي تشكل في دوائر ثم توضع على النار لتنضج.
وتعمل بذور الكتان على خفض مستوى السكر الدم ويساهم في تنظيمه، وتحسن من حساسية الأنسولين وتقلل من مقاومته، وتزود الجسم بمضادات أكسدة.


عصير بذور الشيا والتفاح


خلال أقل من خمس دقائق، يمكنك صنع عصير الرائع والصحي من ثلاثة مكونات أساسية فقط. يتم الجمع بين فوائد بذور الشيا والتفاح، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساعد على رفع مستويات التمثيل الغذائي ، في هذا العصير.
عصير بذور الشيا والتفاح - مشاع إبداعي

وتحتوي بذور الشيا على قيمة غذائية عالية، إذ تعد من العناصر الغنية الأحماض الدهنية أوميجا 3، والكربوهيدرات، والبروتين، والألياف، ومضادات الأكسدة، والكالسيوم.