DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إزالة 102 سيارة تالفة بـ«خضرية الدمام»

إزالة 102 سيارة تالفة بـ«خضرية الدمام»
رفعت بلدية وسط الدمام، التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، 102 سيارة تالفة في صناعية الخضرية، بالتعاون مع وكالة الخدمات، ضمن الحملة المشتركة مع الجهات الأمنية لرفع السيارات التالفة والمهملة، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتحسين المشهد الحضري، مؤكدةً استمرار الحملة حتى إزالة جميع السيارات المرصودة.
وقال المواطن «عبدالعزيز اليامي»: إن السيارات المهملة تشكل قلقًا بالنسبة لهم، سواء كانت في الأحياء أو في المناطق الصناعية، وأن وجودها يعتبر منظرًا مشوّهًا وغير حضاري، موضحًا أن وجودها يتسبب في ضيق للطرقات، التي يصعب عبورها.
وتابع أن هناك فئة تستغل هذه المركبات كـ«وكر» لكل ما هو مخالف للقانون، وأن وجودها أصبح بمثابة «المأوى» للحيوانات الضالة، خاصةً الكلاب، مطالبًا بضرورة إشعار أصحاب هذه السيارات، وبعد ذلك إزالتها بشكل فوري.
وبيَّن أن تواجدها داخل الأحياء يتسبب في ضيق للأهالي، حيث يقل عدد المواقف المتاحة، وأنه على الجميع المساهمة في الحد من هذه الظاهرة، من خلال الإبلاغ عن أي سيارة تالفة يشاهدها حول منزله، ومتوقفة لفترة طويلة.
من ناحيته، أكد المواطن «سلطان بن سعيد» أن السيارات المهملة تشكل صداعًا وأزمة للأهالي، وتتسبب في مشاكل كثيرة بالحي، أولها أن وجودها يشوه المنظر الحضري، ويتسبب في تسرب زيوت خارجة عنها قد تكون خطرةً عليهم وعلى أطفالهم.
وأضاف: مثل هذه السيارات يجب أن تُزال أولًا بأول، من خلال إنذار أصحابها أولًا، ثم رفعها، فوجودها يتسبب في وجود بعض الممنوعات التي تستغل من بعض العمالة الأجنبية، كما أن وجودها يجعل المواقف ضيقة ويجعل منها وكرًا للحيوانات السائبة، بالإضافةً إلى استغلال بعض الفئات لها، بجعلها مكانا لتخبئة ما يخالف القانون.