DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الفلك المشحون» يفوز بجائزة كرياثون «ذكرى من مكة»

«الفلك المشحون» يفوز بجائزة كرياثون «ذكرى من مكة»
«الفلك المشحون» يفوز بجائزة كرياثون «ذكرى من مكة»
ختام فعاليات منافسات كرياثون "ذكرى من مكة"
«الفلك المشحون» يفوز بجائزة كرياثون «ذكرى من مكة»
ختام فعاليات منافسات كرياثون "ذكرى من مكة"
توجت الغرفة التجارية بمكة المكرمة، ابتكار "الفلك المشحون" بجائزة منافسات كرياثون "ذكرى من مكة" من بين أكثر من 100 مشارك ومشاركة.
وحل ابتكار "السواك الالكتروني" ثانيا، و"ذكرى رحلة عمر" ثالثا، وأعلنت شركة وادي مكة للاستثمار وشركة المكان تبني المشاريع والأفكار التي قدمها 28 فريقا.
وفازت بالجائزة الأولى وقيمتها 20 ألف ريال المتسابقة آلاء زعتري مع فريقها رقم (85) عن فكرة "الفُلك المشحون"، وكان المنتج عبارة عن لوح للألعاب، يهدف إلى نشر القيم الإسلامية، وإثراء الأخلاق عبر لعبة مسلية تصلح لجميع الأعمار.
نقاشات مع الفرق المنافسة بفعاليات كرياثون

المشاعر المقدسة


أما الجائزة الثانية وقيمتها 10 آلاف ريال فكانت من نصيب فريق رقم (7) "السواك الإلكتروني" ومثلته سارة النعمان. وبلغت قيمة الجائزة الثالثة 5 آلاف ريال فكانت من نصيب الفريق رقم (18) عن فكرة "ذكرى رحلة عمر" وهو عبارة عن لوح ممغنط، يرصد زيارة المدن المقدسة والمشاعر ومثلت الفريق أريج عبد المجيد.
وكرمت لجنة التحكيم فيما بعد 21 فريقا بجوائز تشجيعية نظراً لجودة وإبداع مشاريعهم، بينما قدمت شركة المكان مكتباً مجهزاً لمدة شهر من تاريخ الفوز للمراكز الثلاث الأولى لمتابعة أعمالهم في مركز مكة للريادة والأعمال، أما شركة وادي مكة للاستثمار فأعلنت احتضانها لجميع المشاريع والأفكار لمدة 3 أشهر.
الجمهور يطلع على ابتكارات الفرق في منافسات كرياثون

رؤية المملكة 2030


وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية هشام بن محمد كعكي: "نحرص على أن نكون داعمين لكل ما يخدم مجتمع الأعمال، بما يتوائم مع استراتيجيتنا، ورؤية المملكة 2030، من خلال عقد شراكات بناءة وواعدة، واحتضان الأنشطة الداعمة للشباب دفعا لاستلهام الأفكار الإبداعية في مختلف المجالات".
وقال عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على مركز الدراسات والبحوث المهندس محمد برهان سيف الدين: "التكامل والتعاون والتعاضد بين القطاع الحكومي والخاص كان نتاجه هذا الحدث الفكري والإبداعي، فكل هذه المشاريع تدعم الإنتاج المحلي، وتساهم في تعزيز قطاع الهدايا والتذكارات، وتؤكد على المخزون الابتكاري الذي يمتلكه أبناء مجتمعنا.
الفرق الفائزة في منافسات كرياثون

واستمرت فعاليات الـ"كرياثون" على مدار 4 أيام، وشهدت تطويرا في عدد من الأنشطة والأفكار الإبداعية، من خلال الدعم الذي قدمه المرشدين المتطوعين باختلاف تخصصاتهم والتي تنوعت بين التقنية والمعلومات والتصاميم والتسويق والفنون وغيرها.