DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الغدير.. عازف نجاة الرائد!

الغدير.. عازف نجاة الرائد!
نجح المدرب السعودي يوسف الغدير في إنقاذ فريق الرائد بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما قاد رائد التحدي للصمود، وكسب آخر جولتين أمام الأهلي وأبها ليحصد 6 نقاط أمنت موقف الفريق في البقاء بين الكبار.
وشهد دوري المحترفين حالة مختلفة هذا الموسم، تتميز بالثقة الممنوحة للمدرب الوطني، وسط ظروف غاية في الصعوبة، حيث قدم نادي الرائد نموذجا لكيفية التعامل مع المدرب الوطني، حتى وإن جاء كمنقذ في ختام الموسم، حينما وضع كامل ثقته في المدرب الوطني يوسف الغدير.
يوسف الغدير الذي كان أكثر جرأة بقبوله التحدي الصعب قبل نهاية الدوري بجولتين، مثبتا أن الثقة هي كل ما يحتاجه المدرب الوطني من أجل تقديم نفسه والمضي قدمًا في عالم دوري المحترفين، بعدما تمكن من قيادة الرائد لتحقيق انتصار مهم على حساب الأهلي، أعاده من خلاله إلى سكة الانتصارات بعد غياب استمر 5 جولات متتالية، تبعه بفوز ثمين على أبها ضمن به البقاء في دوري المحترفين.
وبدأ الغدير لاعبا في نادي النهضة ووصل لمنتخب المملكة لدرجة الشباب، وكان من اللاعبين المميزين في قلب الدفاع ودرب العديد من الأندية السعودية.
ويعتبر الإنجاز الذي حققه مع الرائد خطوة مهمة لمشروع مدرب وطني قادم بقوة لاسيما في ظل ارتفاع أسهمه بعد نجاحه مع الرائد.
ويملك الغدير سيرة تدريبية كبيرة، حيث يعتبر الرائد سابع محطاته التدريبية، التي بدأت من مقعد المدرب المساعد في المنتخب السعودي، قبل أن يقود أندية الفيحاء، والباطن، والقادسية، والبكيرية، والنهضة، والروضة.
ثقة وتحدي
وأثبت المدرب الوطني يوسف الغدير أنه على قدر الثقة التي وضعتها فيه إدارة نادي الرائد برئاسة فهد المطوع، حيث علقت آمالا كبيرة على الغدير، من أجل إنقاذ الفريق الأول لكرة القدم من الهبوط.
جرأة ومغامرة
وتسلم الغدير مهمة الرائد رسميا يوم 6 يونيو الجاري ونجح خلال 20 يوما فترة إشرافه على الفريق في إعادة ترتيب أوراق رائد التحدي وإصلاح الأخطاء التي كان يعاني منها الفريق وتسببت في تراجع نتائجه.
ورغم ضيق الوقت وتراجع ترتيب الرائد، حيث كان الفريق يحتل المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة، قبل مباراتين من خط النهاية، إلا أن الغدير لم يخش المغامرة ونجح في إنهاء معاناة الرائد وإعادته لسكة الانتصارات.
وقبل قدوم الغدير فشل الرائد في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات، وحصد نقطة واحدة من أصل 15 متاحة مما عجل برحيل المدرب وإسناد المهمة بشكل مؤقت إلى برونو مورينيو.
وكان الغدير قد أبدى تفاؤله في قدرته على السير بفريق الرائد لبر الأمان، وقال بعد توليه تدريب فريق الرائد: المهمة صعبة بكل تأكيد، لكني أثق في عزيمة وإصرار اللاعبين على إسعاد جماهير الرائد بالنجاة من شبح الهبوط.
يوسف الغدير..
حاصل على شهادة بكالوريوس تربية رياضية
حاصل على شهادة (PRO) للمدربين المحترفين
مدرب فريق شباب كرة القدم بنادي النهضة
مدرب فريق شباب كرة القدم بنادي الاتفاق
مدرب فريق شباب كرة القدم بنادي القادسية
مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب 2015
2010
مدرب النهضة
2016
مدرب النجوم
2018
مدرب الباطن
2018
مدرب القادسية
2019
مساعد مدرب المنتخب السعودي الأول
2019
مدرب الفيحاء
2021
مدرب الروضة
2020
مدرب البكيرية
2022
مدرب الرائد
02
عدد المباريات
عدد الانتصارات
36
النقاط
المركز