DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«التهرب الضريبي» يضع محمد رمضان أمام التحقيق

«التهرب الضريبي» يضع محمد رمضان أمام التحقيق
«التهرب الضريبي» يضع محمد رمضان أمام التحقيق
حقق الممثل المصري محمد رمضان شهرة واسعة بعد نجاح عدد من أفلامه وأغانيه على النطاقين المحلي والإقليمي، إلا أن سلوكه "المستهجن" باستمرار يضعه في مواجهة انتقادات عدة.
ولا يهدأ الجدل الدائر حول اسم محمد رمضان حتى تجدد مرة أخرى بواقعة التحقيق معه بشأن بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة المصرية، ما جعل نيابة التهرب الضريبي تباشر تحقيقاتها معه.

أصل القضية


كان المحامي المصري سمير صبري تقدم بطلب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، والمحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة المصرية للتحقيق في بلاغه ضد محمد رمضان بتهمة التهرب الضريبي وإخفاء الأموال في مقطع فيديو بثه الممثل الشهير عبر حسابه على "إنستجرام".
وذكر صبري في بلاغه، أن مقطع الفيديو ورد فيه العديد من الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عديدة وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب.
وتابع أنه جاء بمقطع الفيديو الذي يقول فيه رمضان إنه استيقظ على مكالمة هاتفية من البنك تخبره بالتحفظ على أمواله، مبينا أنه مثل باقي المصريين من الفلاحين والبسطاء يضعون في بيوتهم بقدر ما في البنوك من أموال.

وتابع المحامي أن ما تداوله محمد رمضان يعتبر اعترافا صريحا منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل حول مصدرها، ولكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة على تلك الأموال.
وطالب بالتحقيق مع محمد رمضان، وتحريك الدعوى الجنائية ضده وإصدار الأمر بالتحفظ على أمواله ومنعه من السفر خارج مصر.


أزمات متكررة


أولى تلك الأزمات كانت مشكلته مع الإعلامي عمرو أديب، بعد اتهامات متبادلة من الطرفين انتهت بدعوى قضائية مقامة من أديب ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.
وفي البداية علق عمرو أديب على فيديو محمد رمضان الذي ينثر فيه الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ويضعها أيضا أمام أسد خاص به في منزله.
وشن الإعلامي المصري هجوما على الممثل الشاب، قائلا إنه لا يتوقف عن إثارة المشاكل، لافتا إلى أنه ليس الوحيد الذي يملك الأموال بل هناك من هم أكثر منه ثراء لكن لا يقدمون على أفعال مثل التي يقدم عليها.

أزمة القميص الشفاف


في عام 2019، أثار محمد رمضان حفيظة عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الحفل الذي أحياه بالساحل الشمالي المصري، عندما ظهر مرتديا قميصا شفافا يظهر جسمه، وعقب انتهاء الحفل سجد على خشبة المسرح، في تصرف استهجنه المتابعون.
وتحرك رؤساء النقابات المصرية التمثيلية والموسيقية والسينمائية، لوقف رمضان عن العمل إلا أن الأمر انتهى بتعهد الأخير بعدم تكرار مثل تلك الأفعال على خشبة المسرح.

العنف والإيقاف


واجه محمد رمضان انتقادات لاذعة خلال السنوات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت صورة له يحتضن المطرب الإسرائيلي عومير آدم.
وعلى إثر الواقعة تم تعليق عضوية محمد رمضان في نقابة المهن التمثيلية المصرية، واتخاذ قرار بوقف تصوير مسلسله "موسى"، إلا أنه سرعان ما اعتذر عن الأمر، معللا ذلك بعدم علمه بهوية الشخص الذي طلب صورة معه، وتم إلغاء الإيقاف من جانب النقابة.
وفي عام 2018، نشر رمضان فيديو يطلق خلاله النار في الهواء من داخل منزله، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين "تحريضاً على العنف" ليواجه عاصفة قوية بعدها.

وتعرض رمضان لانتقادات أخرى لتكراره نشر صوره بجانب سياراته الفارهة، وكان سعر إحداها يصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة يمتلكها من نوع "ماكلارين" فئة 720 إس يبلغ سعرها نحو 5 ملايين جنيه، وأخرى لسيارة "فيراري"، ورد قائلا : "جمهوري شريك نجاح ويجب أن يشاركني فرحتي في كل شيء".