DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الإستراتيجية أشعلت المنافسة في البومسي والكاروقي

أمين آل وحيد.. رئيس لجنة المسابقات باتحاد التايكوندو

الإستراتيجية أشعلت المنافسة في البومسي والكاروقي
- موقع الاتحاد في الإنترنت سيخدم المدرب والاداري واللاعب
- نتجاوز الصعوبات بتكاتف الجميع ونجوم اللعبة لا تتوقف
- هؤلاء المدربون فرضوا أنفسهم على ساحة اللعبة
- الفئات السنية هدفنا في المرحلة المقبلة

أكد أمين آل وحيد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي للتايكوندو، في حواره للميدان الرياضي، أن هناك منافسة قوية بين الأندية في البطولات، مع ظهور أندية جديدة تنافس السابقة، وقال إن هناك تفاعلا وتفاهما كبيرين من قبل المدربين والإداريين مع الاتحاد، إضافة إلى أن المدرب الوطني نحاول قدر المستطاع توفير احتياجه لكي يبدع، ورغم وجود الصعوبات في طريقنا إلا أن تكاتف الجميع يلغي تلك الصعوبات.
- كيف ترى العمل باتحاد التايكوندو؟
العمل مع الاتحاد السعودي هو شرف بالنسبة لي، لإبراز ما أملك من مهارات، سواء في التحكيم أو في تنظيم البطولات الداخلية لإظهارها بالشكل المناسب.
- كيف تنظر لمستقبل اللعبة في المملكة وخاصة مع الإستراتيجية؟
منذ دخول الإستراتيجية باللعبة، نرى كل عام منافسة شرسة بين الأندية في جميع البطولات سواء بالبومسى أو الكاروقي، مثلا بالبومسي ظهر مؤخرا بالساحه أندية (الفرع- الزيتون- والأهلى- والعدالة)، أما بالكاروقي فظهر بالمنافسة أندية (فيفا - والأخدود- والخويلدية - والعمران - والجيل)، وأرى مستقبلا جميلا ورائعا للعبة مع استمرار الإستراتيجية لاستقطاب لاعبين جدد لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.
- بما أنك رئيس للجنة المسابقات.. ما هي آلية تواصل الأندية معك من مدربين وإداريين ولاعبين؟
بالتأكيد كوني رئيس لجنة المسابقات من واجبي استقبال الجميع بكل رحابة صدر والرد على جميع الاستفسارات والاقتراحات، وبالفعل كان التواصل مثمرا وأتعاون معهم من خلال قنوات الاتصال الرسمية وغيرها، من أجل الوصول إلى عمل مثمر ومميز في اتحادنا العزيز.
- ما هو دوركم في تنظيم وإدارة المنافسات؟
استقبال وتسجيل أسماء الفرق المشاركة، عبر الموقع الخاص بالبطولة، وفرز الاسماء لكل وزن وتحديد وقت إجراء الميزان لجميع المشاركين، إضافة إلى إجراء القرعة بحضور جميع المدربين قبل بدء منافسات البطولة.
ولا يقف العمل عند هذا الحد، بل توجيه أعضاء لجنة المسابقات للقيام بالمهام الموكلة إليهم لإبراز البطولة بالشكل النهائي المطلوب، وفرز نتائج المشاركين في ختام البطولة وتتويج الفائزين بالمراكز الأربعة.
- ما هي إنجازاتكم في الفترة الأخيرة؟ وما هي خططكم المستقبلية؟
في الفترة السابقة نجاح المواسم المنصرمة بشهادة الجميع.. وحاليا يعمل الاتحاد بعمل موقع خاص يخدم جميع الحكام والمدربين واللاعبين، وكل ما يخص الإنجازات التي قدمها كل شخص له صلة باللعبة، ومعلومات جميع البطولات التي سوف تقام مستقبلا.
- كيف ترى تفاعل المدربين والإداريين مع خططكم التنظيمية؟
تفاعل المدربين والإداريين مستمر، ولله الحمد، وتكاتفهم وتفهمهم معنا أحد أسباب نجاحنا وتحقيق طموحاتنا.
- كيف ترى عمل لجنة المسابقات من موسم إلى آخر.. بمعنى هل هو على وتيرة واحدة أم متغير؟
الكل يعلم أن لجنة المسابقات تقوم بمجهود عال في كل موسم، وهي العمود الفقري لبطولات الاتحاد، ونلاقي صعوبات ومعوقات، ولكن بفضل الله وبتكاتف أعضاء اللجنة ووضع خطط لتفاديها باستمرار وهذا سر نجاحنا.
- حدثنا عن مستقبل اللاعب السعودي؟ وما هو المطلوب منه؟
يوجد لدينا بالمملكة لاعبون ذوو كفاءات وخامات ممتازة لهم مستقبل بارع، بإذن الله تعالى، وكل عام يظهر لنا اسم جديد لامع يشرف المملكة بالمحافل الدولية وآخر الإنجازات تحقيق اللاعب الخلوق والمميز/ فهد السميح الميدالية الذهبية، وأنصح جميع اللاعبين بالاجتهاد في التمارين والابتعاد عن السهر والتدخين للظهور بالمستوى المأمول والاستمرار بتحقيق الإنجازات المشرفة.
- المدرب الوطني هل أخذ حقه؟ وما هو المطلوب من الاتحاد تجاهه؟ وهل هو قادر على فرض نفسه في الساحة؟
المدرب هو القاعدة الأساسية باللعبة، ولولاه لم نر لاعبين جيدين في الساحة، ومهما وفرنا له لم نف بحقه، وتوفير ما يحتاج، لكي يحصد ثمار الجهد والتعب لما يقوم به.. نعم يوجد عدة مدربين فرضوا أنفسهم على الساحة وحاليا أبرزهم (منصور عسيري - خالد الدهيمي - مشعل الدوسري- ...)
- المنتخبات الوطنية.. ماذا حققت خلال الفترة الماضية؟ وما هي الطموحات بشكل عام؟
في كل عام نسمع ونرى إنجازا يتحقق، ويرفع علم المملكة العربية السعودية عاليا، ونطمح لاستمرار هذه الإنجازات بالاعتماد على القاعدة بالفئات السنية، وسنرى بإذن الله تعالى منتخبا قويا ينافس بالمحافل الدولية.
- ختاما.. ماذا تود أن تقول؟
أتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير لاختياري في هذا اللقاء، كما أتقدم بالشكر الوافر لإدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو، على رأسهم العميد الركن/ شداد بن طالع العمري، لمنحي الثقة لإدارة تنظيم المسابقات، وشكر خاص لأخي رئيس اللجنة الفنية الكابتن/ ثامر عبدالله السعران لتوجيهاته المستمرة وحرصه على الظهور والتألق، كما أتقدم بالشكر لزملائي أعضاء لجنة المسابقات فهم السند.. وأيضا أشكر اخواني الحكام فلهم الفضل في إنجاح جميع المواسم السابقة..
- بطاقة الضيف:
أمين آل وحيد.. لاعب تايكوندو سابق التحق باللعبة عام 1413 بنادي الهدى بتاروت بمحافظة القطيف. تدرب على يد الكابتن زهير جابر المرهون وشارك مع المنتخب السعودي عام 1417 في بطولة مجلس التعاون الخليجي الأولى لدرجة الناشئين بدولة قطر، واعتزل المشاركات بسبب التحاقه بدورة التحكيم عام 1432 بالرياض، وحاليا مرشح لنيل الشارة الدولية للحكام السعوديين.