DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النوم السليم يعزز صحة القلب والدماغ (اليوم)
النوم السليم يعزز صحة القلب والدماغ (اليوم)
أشارت جمعية القلب الأمريكية إلى أن النوم السليم أمر ضروري لصحة القلب بجانب 7 أساسيات أخرى يتم قياسها لصحة القلب والأوعية الدموية، وهذه الأساسيات هي الحفاظ على وزن صحي، وعدم التدخين، والنشاط البدني، وتناول نظام غذائي صحي، والتحكم في ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم.
أطلق على هذه الأساسيات اسم Life›s Simple 7، وأصبحت طريقة شائعة للأطباء والمرضى لتقييم ومناقشة صحة القلب والدماغ، وكانت أيضا أداة بحث رئيسية، تم استخدامها في أكثر من 2500 ورقة علمية.
وأدرجت جمعية القلب مدة النوم إلى تلك المقاييس السبعة الأصلية في أداة تسجيل، تسمى الآن Life›s Essential 8، والتي نُشرت في مجلة Circulation.
وقال رئيس جمعية القلب الأمريكية د. دونالد لويد جونز، إن التحديث يتعلق بأكثر من مجرد إضافة النوم لقائمة صحة القلب، لكن تتضمن النتيجة الجديدة 12 عاما من البحث وتعزز تقييمها للنظام الغذائي والتمارين الرياضية وغير ذلك.
وأوضح أخصائي أمراض القلب وعلم الأوبئة ورئيس الطب الوقائي في جامعة نورث وسترن فينبرج كلية الطب في شيكاغو، لويد جونز: «وهذه طريقة جيدة بالنسبة إليهم لقياسها اليوم، ومراقبتها بمرور الوقت والتركيز على طرق الحفاظ عليها وتحسينها».
وأشار التقرير إلى أن كلا من النوم المفرط والقليل جدا مرتبطان بأمراض القلب، وأن ضعف صحة النوم مرتبط بضعف الصحة النفسية، وهو محرك مهم لأمراض القلب وبالطبع، يؤثر النوم في جميع المقاييس السبعة الأخرى هنا أيضا، ويجب أن ينام البالغون ما بين سبع إلى تسع ساعات في المتوسط كل ليلة.