DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

أهم نزهات عيد الأضحى في الشرقية.. نرشح لك 5 أماكن

أهم نزهات عيد الأضحى في الشرقية.. نرشح لك 5 أماكن

بقعة ساحرة من أرض المملكة تقع على ساحل الخليج العربي، تعد مهبطا للعديد من الثقافات التي مربت بها، إنها المنطقة الشرقية بهية المعالم، التي تتنوع ما بين البحرية والثقافية والترفيهية الحديثة، تمثل مزارا رائعا.
تأخذك صحيفة اليوم في جولة بين أفضل معالم الشرقية التي تمنحك نزهة رائعة في عيد الأضحى.


شاطئ النخيل


شاطئ النخيل

إن كنت باحثا عن الهدوء، فننصحك بتجربة التخييم والمبيت أمام البحر، في شاطئ النخيل بمدينة الجبيل.
عليك فقط إعداد أدوات اللازمة والدخول للشاطئ مجانا بدون رسوم، في وقت مناسب إذ يُوفر العديد من الخدمات والمرافق لزواره كفريق إنقاذ، ومواقف للسيارات وحمامات عامة.
ويمكنك ممارسة هواية الصيد على شاطئ النخيل في الجبيل، والذي يحوي في مياهه مجموعة متنوعة من الأسماك.



شاطئ العقير


شاطئ العقير - واس

نتوجه شرقا مرة أخرى حيث الخليج العربي، إذ يقصد محبو الرمال وماء البحر شاطئ العقير، والذي يبعد عن مدينة الأحساء قرابة 90 كيلو مترا.
ويمتاز الشاطئ برماله الذهبية التي تمتزج بالمياه الزرقاء، والمسطحات الخضراء الكبيرة، ويوفر أماكن للعائلات ومناطق لألعاب الأطفال، ولا يغفل أصحاب المغامرة إذ يوفر أنشطة الألعاب البحرية.



جزيرة المرجان


جزيرة المرجان - واس

على الساحل الشرقي للمملكة تجتمع الماء والخضرة ونسيم البحر، في جزيرة المرجان بالمنطقة الشرقية، التي توفر عدة أنشطة ترفيهية واستجمامية.
وتعد الجزيرة أحد معالم مدينة الدمام، إذ تجذب مسطحاتها وأشجارها الخضراء السواح وأهالي الشرقية. ويربط الجزيرة جسرا؛ على جانبيه حماية حجرية، فيما تنتشر بالجزيرة 25 مظلة خرسانية ذات طابع معماري مميز.
رحلة جزيرة المرجان عائلية بامتياز؛ إذ تجمع بين عدة أنشطة تناسب كافة الأعمار، وتوجد أماكن للاستمتاع بالبحر للبالغين، علاوة على ملاهي «سفن» وقرية للدولفين للأطفال.
ويمكن للزوار أيضا الحصول على نزهة بحرية رائعة من ميناء الجزيرة، علاوة الاستمتاع بعدد من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي توفر أطعمة مختلفة.



بحيرة الأصفر


بحيرة الأصفر - واس

محبو التقاء الماء والصحراء يمكنهم خوض تجربة رائعة مع الطبيعة الخلابة في بحيرة الأصفر بالأحساء.
الرحلة إلى البحيرة تمر بمشاهد صحراوية رائعة، وبمجرد الوصول يشاهد الزائرون مناظر طبيعية خلابة تتناغم فيها الكثبان والتلال الرملية والأعشاب والأشجار المختلفة.
ويقصد البحيرة أهل الأحساء من المتنزهين والسواح، لقضاء نزهة وسط البراري؛ حيث تعد إحدى محطات استراحة الطيور المهاجرة.
وبحيرة الأصفر لها ميزة مختلفة لا تعرفها كل البحيرات، إذ يتغير لونها حسب الفصول، فيكسوها اللون الغامق صيفا، والفاتح شتاءً بسبب الأمطار. وتتسم بالبحيرة بالتنوع البيولوجي، فيوجد بها السلاحف البحرية وحيوانات برمائية بالإضافة إلى أنواع الأعشاب المائية والطحالب.

منتزه القناة المائية


متنزه القناة المائية - صورة من الموقع الرسمي

نذهب للجبيل مجددا، حيث يوجد منتزه القناة المائية، والذي يقع يقع في حي الخليج قرب مبنى الهيئة الملكية بـ الجبيل ويحتوي على جلسات من الثيل ومظلات جلوس وملاهي أطفال وبحيرة.
والقناة المائية تعد المجرى الرئيسي لتصريف مياه السيول الزائدة، ويحتوي المنتزه مجموعة متنوعة من الأشجار وهو مقصد رئيسي للطيور المُهاجرة.
يتميز المتنزه بأنه محاط بمناظر خلابة تتجسد في لأشجار المورقة و المساحات الخضراء المترامية، ويمكنك الاسترخاء على أحد الكراسي الموجودة والاستمتاع بجمال الطبيعة.
يوج أيضل جدول مائي يضفي طابع الشلالات على نفسك، كما يوج أماكن مثالية لممارسة الرياضة، مسارات تم تخصيصها للاستمتاع برياضة المشي والركض.
ولم ينس المتنزه توفير منطقة ألعاب خاصة بالأطفال، حيث سيجدون بداخلها كل ما يُسليهم، ويعطيهم فرحة عيد الأضحى.
ويوفر المتنزه ميزة الدخول المجاني مرافق عامة وخدمات أخرى منها موقف للسيارات.