DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نتفيلكس تحشد لـ 5 Stranger Things ضمن استراتيجية "تعويض الخسائر"

نتفيلكس تحشد لـ 5 Stranger Things ضمن استراتيجية "تعويض الخسائر"
نتفيلكس تحشد لـ 5 Stranger Things ضمن استراتيجية
مشهد من مسلسل Stranger Things - المصدر نتفيلكس
نتفيلكس تحشد لـ 5 Stranger Things ضمن استراتيجية
مشهد من مسلسل Stranger Things - المصدر نتفيلكس
يبدو أن شبكة نتفيلكس، تحشد كل نقاط قوتها، لتخطي أزماتها الاقتصادية، فبعد أن أعلنت عن موسم ثان من المسلسل محطم الأرقام القياسية "لعبة الحبار"، أعلنت عن التحضير لموسم جديد من مسلسل "Stranger Things".
خطوة نتفيلكس ليست مستغربة بعدما حقق "Stranger Things 4" رقمًا قياسيًا بالشبكة الأمريكية الشهيرة، إذ قاربت نسبة مشاهدة 1.15 مليار ساعة تراكمية في مشاهدة الجزء الأول للموسم، بما في ذلك 301 مليون ساعة في نهاية الأسبوع الماضي، ليحل ثانيا وراء "لعبة الحبار".
Netflix | من أول موسم حتى الآن، 11 مرة أبهرتنا فيهم إيليفن بقواهامن أول موسم حتى الآن، 11 مرة أبهرتنا فيهم إيليفن بقواها Posted by Netflix on Friday, June 10, 2022


خسائر نتفيلكس


تسعى نتفيلكس بقوة لتعويض خسائرها الكبيرة، والتي وصلت ذروتها في يناير الماضي؛ إذ مُنيت الشبكة الأشهر بخسائر كبيرة قدرت بـ 130 مليار دولار، على إثر توقعات بتراجع نمو أعداد المشتركين الجدد، وفق تقارير نتفيلكس نفسها.
التوقعات أثار شكوك المستثمرين في الشركة، ما أدى لانخفاض أسهم الشركة بنحو 47% ليغلق التعاملات عند 366.42 دولار في 25 يناير الماضي.
وانخفض سعر سهم نتفيلكس مرة أخرى في إبريل، لتصل خسائر قيمة الأسهم لنسبة 70٪ منذ بداية 2022، على إثر خسارة 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من عام 2022 بعد أن قالت في البداية إنها تتوقع إضافة 2.7 مليون مستخدم، ما يمثل أول خسارة لها في عدد المستخدمين منذ أكثر من عقد.
عالمكم سينقلب، مرة أخرى. #StrangerThings Posted by Netflix on Monday, February 6, 2017


توقيت العرض


انتهى موسم Stranger Things 4. محققا انتصارا كبيرا للعمل، يضاهي تقريبا ما أنجزه المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، لكن لا يزال هناك موسم كامل قادم، والسؤال هنا متى يتم العرض ؟
حتى اليوم لا يوجد إجابة محددة للسؤال، لكن مجلة "فوربس" أجرت عملية حسابية صغيرة عن الفوارق الزمنية للمواسم الأربعة السابقة.
يعتبر تاريخ إصدار The Stranger Things للموسم الخامس معقدًا ، حيث يستغرق هذا العرض وقتًا طويلاً عادةً لإخراج مواسم جديدة، ولكن تم تضخيم ذلك إلى درجة هائلة مع الفجوة بين الموسمين 3 و 4 ، والتي كانت مثل العديد من العروض، بسبب الوباء الذي يؤخر التصوير والإنتاج، إذ بالكاد أنجزوها، وهذا هو السبب في أن الجزء الثاني جاء متأخرا.
وقدرت "فوربس" عودة المسلسل بناءً على البيانات السابقة إذ عُرض الموسم 1 - 15 يوليو 2016، والموسم 2 - 27 أكتوبر 2017 (بعد 15.5 شهرًا)، والموسم 3 - 4 يوليو 2019 (بعد 20 شهرًا) والموسم 4 - 27 مايو 2022 (بعد 35 شهرًا).
وبحسب "فوربس" فالفوارق الزمنية تعني أن المتوسط بين كل تلك الأرقام سيكون 23.5 شهرًا أي أن المسلسل يتوقع أن يجري عرضه في 2024.
وتكمل: "إذا أردنا بدلاً من ذلك أن نفترض أنها ستكون أشبه بالفجوة بين المواسم 1 و2 و2 و3، فإن هذا المتوسط يكون بدلاً من ذلك نحو 17-18 شهرًا، ما قد يعني هذا أن الأمر سيستمر حتى ديسمبر 2023 ، أو ربما يناير 2024.

يذكر أن أحداث المسلسل تدور في الثمانينيات ببلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا، ويتركز المسلسل حول العديد من الأحداث الخارقة للطبيعة التي تحدث في جميع أنحاء المدينة، وتحديداً حول ارتباطها بواقع بديل معاد يسمى "Upside Down".