DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

التفاح.. والاكتئاب

التفاح.. والاكتئاب
التفاح.. والاكتئاب
تناول تفاحة يوميًا يحمي من الاكتئاب (اليوم)
التفاح.. والاكتئاب
تناول تفاحة يوميًا يحمي من الاكتئاب (اليوم)
أظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة يوميًا يحمي من الإصابة بالاكتئاب، موضحة أن تناول المزيد من الفاكهة يمكن أن يساعد في تقليل الاكتئاب، وأن تقليل رقائق البطاطس يمكن أن يقلل من القلق.
قام الباحثون في جامعة أستون في برمنجهام بإنجلترا بمسح ما يقرب من 430 بالغًا، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة حتى 5 مرات في اليوم أقل عُرضة للإصابة بالاكتئاب، ارتبط تناول رقائق البطاطس بانتظام للوجبات الخفيفة بمزيد من القلق، يمكن أن يساعد تناول تفاحة يوميًا في منع الاكتئاب، قام الباحثون بمسح ما يقرب من 430 بالغًا لمعرفة كيف أثرت عاداتهم الغذائية على صحتهم العقلية، بحسب «ديلى ميل» البريطانية.
كشفت النتائج عن أن الأشخاص الذين حصلوا على 5 قطع من الفاكهة الموصى بها كل يوم كانوا أقل عُرضة للإصابة بالاكتئاب، وفي الوقت نفسه، كان العكس صحيحًا بالنسبة للأشخاص الذين استمتعوا بتناول وجبة خفيفة على رقائق البطاطس ومع ذلك، لم يتم العثور على مثل هذه الروابط لأكل الخضراوات.
واعتقد المؤلفون أن الفوائد الإيجابية للفاكهة يمكن أن تكون ناجمة عن كيفية تناول الناس لها نيئة، يمكن أن تفقد مضادات الأكسدة الحيوية والألياف والمغذيات الدقيقة المهمة في عمل الدماغ أثناء عملية الطهي.
قالت المؤلف الرئيسي للدراسة د. نيكولا جين توك، من جامعة أستون في برمنجهام، من الممكن أن يكون تغيير ما نتناوله من الوجبات الخفيفة طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتحسين صحتنا العقلية، حيث أكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب ويتمتعون بصحة نفسية أفضل.
استخدمت الدراسة، التي نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية، استبيانًا لـ428 من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، سُئلوا جميعًا عن عدد المرات التي يأكلون فيها الفاكهة والخضراوات يوميًا، وتتراوح من عدم تناولهم مطلقًا إلى 5 مرات على الأقل. أخذ الباحثون في الاعتبار العمر والجنس ووزن الجسم وممارسة الرياضة والصحة العامة.