DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء التسجيل لـ9 دبلومات وبرامج بجامعة الأميرة نورة

بدء التسجيل لـ9 دبلومات وبرامج بجامعة الأميرة نورة
فتحت الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، باب التسجيل في 9 برامج أكاديمية، تشمل دبلومات: القانون، الموارد البشرية، العلاقات العامة، اللغة الصينية للأعمال، التسويق «دراسة عن بُعد»، بالإضافة إلى عدد من البرامج التدريبية بالشراكة مع أكاديمية باريس وهي: رعاية الطفولة، الأمن والسلامة، المبيعات، وفقًا لرسوم دراسية لكل دبلوم وبرنامج.
وتهدف هذه البرامج إلى مواكبة مخرجات الجامعة لرؤية المملكة 2030 من أجل صناعة كوادر مؤهلة ومخرجات تنافس عالميًّا، وتمكين الطالبات في التخصصات النوعية التي يحتاجها سوق العمل، وتلبية الاحتياج الوطني والتنموي. كما فتح معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، باب التسجيل في برنامج دبلوم «تعليم اللغة العربية» للعام الجامعي 1444هـ، من أجل تأهيل الطالبات لغويًا، وتمكينهنّ من الدراسة في الجامعات العربية.
ويهدف البرنامج إلى إكساب الخريجات مهارة اللغة العربية الفصيحة وعناصرها، استماعًا وتحدثًا وقراءة وكتابة، وتمكين الخريجة من ممارسة المهارات اللغوية الصحيحة في المواقف المختلفة، وتنمية القدرة على توظيف وسائل التقنية الحديثة ومهاراتها المختلفة في تعليم اللغة العربية، وتعريفهنّ بالثقافة العربية في إطار القيم الإنسانية.
ويُعد البرنامج فرصة لتعلم اللغة العربية للراغبات غير الناطقات باللغة العربية، اللاتي لا يشملهنّ نظام المِنَح الخارجية والداخلية، من خلال نظام فصلي في 4 مستويات يمثل كل مستوى فصلًا دراسيًا واحدًا، وتحصل الطالبة بعد نهاية البرنامج على شهادة دبلوم في اللغة العربية للناطقات بغيرها، وذلك وفق رسوم دراسية للبرنامج.