DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

إزالة 6 مبان مهجورة وآيلة للسقوط وسط الدمام

إزالة 6 مبان مهجورة وآيلة للسقوط وسط الدمام
أزالت بلدية وسط الدمام التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، 6 مبان مهجورة وآيلة للسقوط، بعد استيفاء الإجراءات النظامية كافة والموافق عليها من قبل اللجنة العليا للمباني، المكونة من عدة جهات ذات الاختصاص، ضمن إطار جهودها في تحسين المشهد الحضري العام.
وأشارت البلدية إلى تغطية كتابات على الجدران بطلاء مناسب، ضمن أعمال تحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري، وحملة «لتبقى مدينتي أجمل».
وزرعت البلدية 4005 أشجار، و8000 زهرة، الأسبوع الماضي، إضافة إلى قص 210.400 م2 من المسطحات والمغطيات، وصيانة 2840م من شبكات الري، إضافة إلى متابعة وإغلاق 27 بلاغا، ضمن أعمالها الميدانية لمتابعة وصيانة الحدائق والمرافق البلدية.
وكانت لجنة مراقبة المباني المكونة من بلدية وسط الدمام، والدفاع المدني، وشعبة الأمن الوقائي بشرطة الدمام، والشركة السعودية للاتصالات، والشركة الوطنية للمياه، والشركة السعودية للكهرباء، ووزارة المالية، قد واصلت أعمالها في رصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط، التي تشكل خطرا على المارة والمجاورين.
وأغلقت بلدية وسط الدمام 38 بلاغا خلال الأسبوع الماضي، وذلك في 24 جولة ميدانية، لتحسين المشهد الحضري، أسفرت عن إشعار واحد.
وتواصل «الرقابة النسائية» الجولات الرقابية على المراكز التجارية، والمشاغل النسائية؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية، بهدف كسب امتثال أكبر.