DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«قبضة الأخضر» تكتفي بكأس العالم

«قبضة الأخضر» تكتفي بكأس العالم
فقد المنتخب السعودي لكرة اليد فرصة تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، عقب خسارته أمام نظيره البحريني بنتيجة (31 - 26)، خلال مواجهة الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 17 للشباب لكرة اليد، والتي أقيمت مساء أمس الجمعة على صالة خليفة الرياضية بمملكة البحرين. ولم يظهر المنتخب السعودي بالمستوى المأمول منه، وهو ما استغله المنتخب البحريني، الذي حظي بمساندة جماهيرية كبيرة جدا، أخذا في توسعة الفارق قبل أن ينهي الشوط الأول بتقدمه بنتيجة (13 - 9). الحال لم يتغير في الشوط الثاني رغم محاولات مدرب الأخضر فاضل آل سعيد تغيير النهج الفني على الجانبين الدفاعي والهجومي، ليواصل المنتخب البحريني تفوقه، معلنا تأهله لمقابلة اليابان في المواجهة الختامية بتجاوزه الأخضر بنتيجة (31 - 26).
المنتخب السعودي في نصف النهائي..
هدفا :سجل من أصل 43 محاولة
26
المختص النفسي.. ضرورة
أظهرت العديد من المواجهات الحاسمة للمنتخبات السعودية والأندية عدم تقديم العديد من اللاعبين، وخصوصا من يعول عليهم للمستوى المأمول منهم، فيغلب عليهم الارتباك والاستعجال الذي يؤدي للخسارة وضياع فرص المنافسة رغم الأفضلية الفنية.
هذه المعطيات تؤكد ضرورة تواجد المعد النفسي في المنتخبات السعودية المختلفة على أقل تقدير، حيث يلعب تواجده دورا كبيرا في تحضير اللاعبين للمواجهات الحاسمة والكبيرة على المستوى العالمي.
الكمبيوتر الياباني يوقف التفوق الكويتي
خيب المنتخب الكويتي آمال جماهيره الكبيرة التي حضرت لمساندته، وخسر أمام المنتخب الياباني في أولى لقاءات الدور نصف النهائي بنتيجة (28 - 26)، بعدما كان المرشح الأول لنيل الذهب القاري.
وسيقابل المنتخب الكويتي نظيره السعودي في صراع مرتقب على الميدالية البرونزية، وذلك خلال المواجهة التي ستجمعهم مساء غد الأحد.
نجوم المستقبل.. المكسب الحقيقي..!!
أبرزت البطولة القارية عددا من المواهب الشابة المميزة، التي ينتظر أن تشكل المستقبل الحقيقي لكرة اليد السعودية، خاصة وأن البعض منها يشارك على مستوى منافسات الكبار.
ويتطلب الحفاظ على نجوم المستقبل تنسيقا أكبر بين اتحاد اللعبة والأندية، إضافة لتكثيف المشاركة في البطولات الودية والرسمية خلال المستقبل القريب.
نسبة التهديف
60.5٪
عدد الأهداف من الـ 9 أمتار
0
عدد الأهداف من منطقة
الـ 6 أمتار
12
عدد الأهداف من الأجنحة
5
عدد الأهداف من رميات الجزاء
5
عدد الأهداف من الهجوم المرتد
1
تصديات الحراس
9
نتيجة الشوط الأول
السعودية 9 - 13 البحرين
نتيجة الشوط الثاني
السعودية 17 - 18 البحرين
النتيجة النهائية
السعودية 26 - 31 البحرين