DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أطلق قاذفة صواريخ.. جونسون يشارك جنود أوكرانيا تدريباتهم

أطلق قاذفة صواريخ.. جونسون يشارك جنود أوكرانيا تدريباتهم
شارك بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني المستقيل، في مناورة عسكرية مع قوات أوكرانية يدربها الجيش البريطاني في شمال مقاطعة يوركشاير.
وظهر جونسون في مقطع فيديو تمت مشاركته من حسابه الرسمي على تويتر، وهو يرتدي ملابس تمويه كاملة وسماعات رأس تكتيكية تستخدم في المعارك، وذلك أثناء زيارته لحوالى 400 جندي أوكراني يتم تدريبهم بالقاعدة العسكرية فى يوركشاير، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وشوهد جونسون وهو يتعامل مع مجموعة متنوعة من الأسلحة الفتاكة تحت أعين الجنود البريطانيين والأوكرانيين، فقد حاول إطلاق قاذفة صواريخ مضادة للدبابات "NLAW"، كما ألقى قنبلة يدوية خلال المناورة.

مساعدة أوكرانيا

وأكد رئيس الوزراء المستقيل أن المملكة المتحدة ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا على الاستمرار في صد "العدوان الروسي".
وكتب جونسون مع مقطع الفيديو على "تويتر": زرت هذا الأسبوع القوات الأوكرانية التي تدربها القوات المسلحة البريطانية في شمال يوركشاير".
كما وجه رسالة إلى الشعب الأوكراني قائلاً: "شعب المملكة المتحدة يدعم الشعب الأوكراني في معركته".

تدريبات عسكرية

وجاءت زيارة رئيس وزراء بريطانيا المستقبل إلى القوات الأوكرانية التي تدربها المملكة المتحدة، في ظل احتدام حرب بلادهم ضد روسيا.
وتأتي هذه الزيارة بعد أيام فقط من موافقته على الاستقالة بعد موجة من الاستقالات داخل حكومته، ما أشعل معركة مريرة على قيادة حزب المحافظين شهدت تنافس عدد من المرشحين مع مستشاره السابق "ريشي سوناك" الأوفر حظًا لخلافته.
ولم تكن هذه الأنشطة العسكرية الوحيدة لجونسون خلال أسبوع، فقد نشر مقطع فيديو له، من قمرة القيادة لطائرة تايفون المقاتلة يوم الاثنين الماضي، خلال تدريبات عسكرية.