DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طارق حامد.. الاتحاد يضم «قلب الأسد»

طارق حامد.. الاتحاد يضم «قلب الأسد»
طارق حامد.. الاتحاد يضم «قلب الأسد»
طارق حامد بعد توقيعه للاتحاد - الحساب الرسمي للنادي على "تويتر"
طارق حامد.. الاتحاد يضم «قلب الأسد»
طارق حامد بعد توقيعه للاتحاد - الحساب الرسمي للنادي على "تويتر"
أعلن نادي الاتحاد تعاقده مع طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك المصري السابق في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، لينضم بذلك إلى مواطنه أحمد حجازي مدافع الفريق.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد على منصة "تويتر"، فيديو للإعلان عن ضم النجم المصري رسميًا بعنوان: "المحارب الفرعوني بقى نمر".
يُصنف طارق حامد بكونه واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط في مصر خلال السنوات الأخيرة، فهو من ركائز فريق الزمالك العملاق القاهري، ومنتخب مصر.
الاتحاد يتعاقد مع طارق حامد - الحساب الرسمي للنادي على

لفت الأنظار

ولد الفرعون المصري في 24 أكتوبر عام 1988 بمحافظة الدقهلية (شمال شرق القاهرة)، وجاءت بداية مسيرته الكروية في نادي طلائع الجيش عام 2008، ثم انتقل إلى صفوف فريق سموحة بالإسكندرية في 2010، والذي تألق معه بشدة حتى لفت الأنظار.
كانت المحطة الفارقة في مشوار حامد، عندما انتقل إلى صفوف نادي الزمالك (القلعة البيضاء) عام 2014، قادما من سموحة، فرغم مشاركته بديلا في أول مواسمه بالقميص الأبيض، إلا أنه تألق واستطاع حجز مكانه في التشكيل الأساسي.
"المقاتل، المحارب، المسمار، قلب الأسد"، كلها ألقاب للنجم المصري تصف قدراته وروحه القتالية داخل الملعب، فهو يجمع بين القدرة على التحكم في الكرة والالتحامات القوية التي تنتهي لصالحه في الغالب.
طارق حامد حقق العديد من البطولات مع الزمالك المصري

مسمار وسط الملعب

لعب حامد بقميص الزمالك 284 مباراة في مختلف البطولات، تمكن من تسجيل 6 أهداف، وصناعة 8 آخرين، كما تلقى 66 بطاقة صفراء، و5 بطاقات حمراء.
حقق "مسمار وسط الملعب" مع الزمالك 10 بطولات، بواقع 5 ألقاب كأس مصر، ولقبين من الدوري العام، ولقب السوبر المحلي، والسوبر الإفريقي، وبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ليصبح أحد أهم لاعبي الفارس الأبيض في الألفية الجديدة.
وعلى الصعيد الدولي، شارك حامد أساسيًا مع المنتخب المصري، في بطولة كأس العالم 2018، وكأس الأمم الإفريقية إلا أنه غاب عن قائمة الفراعنة في النسخة الأخيرة، وجاء إجمالي مبارياته الدولية بواقع 49 مباراة.
صاحب الـ34 عامًا، دخل في خلافات مع إدارة ناديه السابق بسبب رفضه تجديد تعاقده، وسط اتهامات بتهربه من الفريق، وهو ما أثر على شعبيته وسط جماهير الأبيض، لذلك حرص مؤخرًا خلال توديع زملائه بالفريق على توجيه رسالة للجمهور قائلاً: "جمهور نادي الزمالك، أنتم أغلى شيء كسبته في رحلتي.. أنا مدين لكم بشرح العديد من الأشياء ولكن هذا ليس وقته".