DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فتح بوابة القبول الإلكتروني لـ«البكالوريوس والدبلوم» بجامعة الملك فيصل

فتح بوابة القبول الإلكتروني لـ«البكالوريوس والدبلوم» بجامعة الملك فيصل
فتحت جامعة الملك فيصل بوابة القبول الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم «الانتظام»، أمس، على أن يستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأربعاء الموافق 27 /7 /2022م.
وقال عميد القبول والتسجيل د. أحمد العبدالعالي: إنه على المتقدمين من الطلاب والطالبات إكمال اختيار الرغبات حسب ما يتاح لهم وفقًا لنسبهم الموزونة وشروط القبول بالكليات، مشيرًا إلى أنه في حال عدم اختيار واكتمال الرغبات جميعها يعد طلب القبول غير مكتمل، ويتم استبعاده من المفاضلة.
وأوضح أن مجلس الجامعة قد وافق على إتاحة القبول للباحثين عن عمل ومن هم على رأس العمل ممن تجاوزوا شرط السنوات الخمس من حصولهم على الثانوية العامة في برامج الدبلوم «برسوم»؛ وذلك تماشياً مع مبادرة تحول الكليات التطبيقية من خلال الأيقونة المخصصة على بوابة القبول الإلكتروني.
وأكد د. العبدالعالي حرص إدارة الجامعة على سير عملية القبول وفق ما يحقق العدالة للمتقدمين، والشفافية العالية، وأن تحقيق جميع الرغبات يتم من خلال مفاضلة تنافسية إلكترونية بناء على الشروط المعلن عنها، وبما يتوافق مع القرارات الصادرة عن مجلس شؤون الجامعات، ويلبي احتياجات سوق العمل، وأن بوابة القبول مدعومة بالأدلة التعريفية والخدمات التي تمكن المتقدمين من الحصول على الدعم الفني، والإجابة عن استفسارات القبول، ورفع الملفات الخاصة بطلبة البرامج الدولية.
ودعا جميع المتقدمين إلى أهمية متابعة مواعيد وإجراءات وتعليمات القبول للعام الجامعي 1443-1444هـ، والاطلاع بشكل مستمر على كل ما يصدر عن الجامعة من إعلانات وأخبار بهذا الشأن في حساباتها الرسمية.