DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية في «الإثنينية»: الدولة حريصة على تقديم خدمات ترضي المواطن والمقيم

مشاريع بيئية عملاقة تستفيد منها محافظات المنطقة

أمير الشرقية في «الإثنينية»: الدولة حريصة على تقديم خدمات ترضي المواطن والمقيم
حج هذا العام كان ناجحا بكل المقاييس بدعم القيادة
«المحلاة» تصل كل المنطقة الشرقية بجودة عالية
مشاريع الصرف الصحي تعالج مشكلات بعض الأحياء
عمل على مدار الساعة لتحقيق رضا المستفيدين بجميع فئاتهم
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن حج هذا العام كان ناجحا بكل المقاييس، بعد توفيق الله، ثم متابعة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين «حفظهما الله».
مشاريع البيئة
جاء ذلك خلال استضافة سمو أمير المنطقة الشرقية، مساء الإثنين، في مجلس الإثنينية، بديوان الإمارة، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، وأعيان المنطقة والمواطنين، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة م. عامر المطيري، وعدد من المسؤولين في فرع الوزارة، الذين قدموا عرضا عن مشاريع الوزارة في المنطقة، وجهودهم خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
جهود ومسؤوليات
وقال سموه: «شكرا للعاملين في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة على الجهود، التي قاموا بها في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، ونقدر ما يقومون به من جهود، خصوصا بعد توليهم عددا من المسؤوليات، التي حولت لهم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وأوكلت إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، وستكون هذه الوزارة قادرة بجهود القائمين عليها على تطوير وتنظيم كل ما أحيل لها من مهام».
مشاريع عملاقة
وأضاف سموه: «وزارة البيئة والمياه والزراعة في الفترة الماضية كان لها نشاط ملحوظ في عدد من مشاريع المياه، التي اعتمدت في المنطقة، وهي مشاريع عملاقة بمبالغ طائلة وكبيرة، وتحت التنفيذ الآن، وستستفيد منها أغلب محافظات المنطقة، وبالتالي ستصل المياه المحلاة لكل المنطقة الشرقية وبجودة عالية، وكذلك مشاريع الصرف الصحي، التي ستعالج المشكلات، والتي يعاني منها سكان بعض الأحياء في المنطقة».
رضا المستفيدين
وتابع سموه: «العمل قائم ومستمر، ودولتكم ولله الحمد بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمات، التي ترقى إلى رضا المواطنين والمستفيدين بجميع فئاتهم، وبالتالي نرى مشاريع الخير تتوالى في بلادنا والخدمات تتطور من يوم إلى آخر، وبالتأكيد خلال تنفيذ أي مشاريع سيكون هناك بعض التعطيل في الأجزاء، التي تجري فيها المشاريع فلا يمكن أن تكون هناك تنمية دون أن تتأثر بعض المواقع، خاصة مشاريع المياه والصرف الصحي، التي تحتاج إلى تمديدات وأنابيب، وبالتالي ستكون هناك عمليات إنشائية مستمرة، فما نرجوه من إخواننا المواطنين دائما تحمل ما قد يحدث من إزعاج أثناء التنفيذ، فهذه المشاريع تقام لخدمتهم وتحسين جودة حياتهم، وأنا لا أعتذر عن إخواننا في الجهات التنفيذية لكن هذا واقع ونسمع في بعض الأحيان شكاوى ونعمل على حلها، ونقول للمواطنين منكم الصبر، ومنا الوفاء».
خدمات بيئية
من ناحيته، ألقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، كلمة، جاء فيها: «استشعارا بحس المسؤولية والمهام المناطة بهذه الوزارة، فقد تم تكليف أكثر من 300 موظف من منسوبي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية والمكاتب بالمحافظات والوحدات والمحاجر بجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية من إداريين وفنيين وأطباء ومساعدين ومهندسين زراعيين، بالعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام لتقديم الخدمات البيئية والمحجرية وخدمات الثروة النباتية والحيوانية ومراقبة الآبار وأسواق النفع العام والمسالخ لتلبي حاجات المستفيدين من منظومة الوزارة بكل يسر وسهولة وبأعلى معايير الجودة بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030م كما عودناكم».
الطاقة الإنتاجية
وقال: «بلغت الطاقة الإنتاجية المختلفة خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443هـ، أكثر من 1200 طن من الأسماك، وأكثر من 34.000.000 بيض المائدة، وأكثر من 5.000.000 دجاج لاحم «طير»، وهذا الموسم الأول الذي يشرف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية على أسواق النفع العام والمسالخ بالمنطقة بعد انتقال صلاحياتها إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة».
أثر إيجابي
وأكمل: دعم سموكم الكريم وسمو نائبكم وتوجيهات وزير البيئة والمياه والزراعة ونائبه، كان له الأثر الإيجابي فيما أنجز من مهام خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وأن التكامل والترابط والتنسيق بين الإدارات والمكاتب والوحدات التابعة للفرع والاستعدادات المسبقة وجهود الكوادر عززت من هذا النجاح والتميز الكبير لكل إدارات ومكاتب ووحدات الفرع.
حضور المجلس
حضر المجلس أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة، وجمع من المواطنين.