DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برباعية في العراق.. الأخضر يتصدر ويتأهل

في ختام منافسات المجموعة الأولى بكأس العرب للشباب..

برباعية في العراق.. الأخضر يتصدر ويتأهل
بات المنتخب السعودي للشباب أول المتأهلين للدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للشباب، عقب فوزه الكبير على نظيره العراقي 4-1، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في ختام منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.
سجل رباعية الأخضر عبدالله رديف في الدقائق (9 و35 و80) ومصعب الجوير (31) فيما سجل هدف العراق الوحيد عبود الشافعي (33).
ورفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة، فيما بقي العراق في المركز الأخير بدون نقاط.
وبعد مرور سبع دقائق على بداية الشوط الأول تحصل الأخضر على ركلة جزاء، نفذها عبدالله رديف ولعب الكرة قوية ارتطمت بالحارس حسين حسن، وأخذت طريقها داخل المرمى (9) ولاحت فرصة للأخضر لمضاعفة النتيجة، لكن كرة مصعب الجوير مرت بجانب القائم (15) وكاد العراق أن يعدل النتيجة لولا أن كرة بلند أزاد مرت بجوار القائم (21). ومن هجمة سريعة أضاف الأخضر هدفه الثاني عندما انطلق مصعب الجوير بكرة من منتصف الملعب متجاوزا أكثر من مدافع قبل أن يلعبها سهلة على يسار حسين حسن (31). وبعد دقيقتين قلص العراق الفارق عندما ارتقى عبود الشافعي لكرة عرضية لعبها برأسه على يمين أسامة المرمش (33). لكن الأخضر عاود الفارق عندما لعب عبدالعزيز العليوة كرة عرضية ارتقى لها عبدالله رديف ولعبها برأسه على يسار حسبن حسن (35). وأنقذ أسامة المرمش مرماه من هدف محقق عندما صحح خطأ زميله سالم النجدي وحول كرته الخاطئة للركنية (40). وفي الشوط الثاني واصل الأخضر أفضليته وتهيأت له فرصة لإضافة هدف رابع، لكن كرة العليوة العرضية لم تجد من يتابعها ويكملها داخل المرمى (70) وتحصل الأخضر على ركلة جزاء ثانية تسبب فيها عبدالعزيز العليوة، ونفذها عبدالله رديف الذي لعب الكرة قوية على يسار حسين حسن (80).
أسود الرافدين ثالث المغادرين
أصبح المنتخب العراقي ثالث المنتخبات المغادرة، لبطولة كأس العرب، بعدما تلقى خسارته الثانية أمام الأخضر، بعدما خسر مباراته الأولى أمام موريتانيا. ولحق منتخب العراق بمنتخبي لبنان والسودان، اللذين تلقى كل منهما خسارتين متواليتين وبات خارج أسوار المنافسة. وينص نظام البطولة على تأهل أوائل المجموعات الست إلى ربع النهاية، بالإضافة لأفضل منتخبين احتلا مركز الوصافة في دور المجموعات.
يسعى المنتخب الليبي ونظيره الجزائري إلى الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة عندما يلتقيان اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن منافسات بطولة كأس العرب للشباب.
ويتساوى المنتخبان في عدد النقاط، حيث يمتلك كل منهما ثلاث نقاط، لكن المنتخب الليبي يتفوق بفارق الأهداف، إثر فوزه على لبنان 2-0، فيما تغلب الجزائر على لبنان 2-1.
ومع أن التعادل قد يكون كافيا للمنتخبين لبلوغ الدور ربع النهائي إلا أن كلا منهما يضع النقاط الثلاث هدفا له للتربع على قمة المجموعة.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة الرابعة، يواجه المنتخب المصري نظيره الصومالي، على ملعب نادي ضمك بخميس مشيط، في مباراة تبدو من طرف واحد وهو المنتخب المصري الذي يتفوق على منافسه من كافة النواحي.
ويدخل منتخب مصر المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط بعد فوزه على عمان بهدف نظيف، فيما يدخل الصومال المباراة بدون نقاط، عقب خسارته أمام عمان 0-2.
ويكفي المنتخب المصري التعادل لحسم صدارة المجموعة، لكنه رغم ذلك لن يفكر سوى في الفوز فقط خصوصا وأنه يملك جميع مؤهلات الفوز.
ليبيا ومصر يواجهان الجزائر والصومال