DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صباح العطار: أستمتع بالغناء أمام الجمهور السعودي الذواق للفن

يعيش حالة تألق كبيرة بعد إطلاق أحدث أعماله

صباح العطار: أستمتع بالغناء أمام الجمهور السعودي الذواق للفن
يعيش الفنان العراقي صباح العطار حالة تألق كبيرة بعد إطلاق أحدث أغنياته «حب العمر» و«حلم حلم»، اللتين لاقتا صدى طيبا بين جمهوره المحب لفنه، وفي حديثه لـ (اليوم) أكد العطار اعتزازه بصداقته مع الفنان ماجد المهندس، مشيرا إلى أن التشابه بينهما في الشكل والأداء نابع من عمق المحبة وقوة الصداقة بينهما، وقال إنه يتمنى أن يلتقى الجمهور السعودي الذواق للفن الأصيل من خلال المواسم السعودية المختلفة، وعلى رأسها موسم الرياض القادم.
- قدمت أغنية بعنوان «تصبح على خيرا» كلمات تركي الشريف وألحان فايز السعيد، كيف كانت أصداء العمل؟الأغنية لاقت أصداء رائعة عند الكثيرين، والحقيقة أن كل عمل له ناسه وله جمهوره الذي يتذوقه، وسعدت جدا برد فعل تجاه هذا العمل.
- كيف كان التعاون مع فايز السعيد؟أعتز جدا بصداقته والعمل معه، فهو فنان كبير وإنسان رائع يعجز لساني عن مدحه، والتعامل معه رائع.
- لماذا اخترت رأفت البدر بالتحديد لتصوير الكليب؟رأفت من أصدقائي، وحضر تسجيل الأغنية وطلب تصويرها، وصورناها بالفعل في بيروت.
- كم استغرق تصويرها؟استغرق يوما واحدا.
- من يشاهد الفيديو كليب دون قراءة الاسم يظن أن الأغنية لماجد المهندس نظرا للتشابه في الصوت والملامح وطريقة الأداء.. ما مدى تأثرك به؟ماجد فنان كبير تربطني به علاقة طيبة منذ أكثر من 20 عاما قبل دخوله عالم الفن، فنحن أصدقاء ونتشابه في أشياء كثيرة، حتى إننا نستمع إلى المطربين نفسهم، ونأكل في مطاعم متشابهة، ومن المؤكد أن أشبه الشخص الذي أحبه، حتى لو دون شعور مني.
- ماذا عن تشابه الفكر بينكما؟بيننا تقارب فكري يجعلنا نشعر بالتوافق النفسي والإنساني، ونجتمع في محبة الناس وفعل الخير، وكل منا يري ما يحبه في الآخر، ما يزيد من صداقتنا ومحبتنا.
- ما رأيك في «لومة الظالم» أحدث أعمال ماجد المهندس؟أعجبني جدا، وهو من كلمات منصور الشادي وألحان بندر سعد، وهو تعاون ناجح جدا.
- لماذا لم نر لك أعمالا مع فائق حسن؟يمكن أن يكون بيننا تعاون في المستقبل القريب، وهو شاعر قليل الإنتاج رغم روعته، وأتمنى أن يكتب لي عملا جيدا.
- قدمت أغنية اسمها «أنا اللي قصرت»، مع الملحن على صابر والشاعر محمد الواصف وهو من أجمل شعراء العراق.. كيف تقيم العمل؟عندما سمعت الكلمات واللحن أحببت الأغنية فورا وطلبت أن أغنيها، وسجلتها فورا من فرط إعجابي بها.
- لماذا لم تخدم الأغنية إعلاميا؟أنا قصرت في ذلك للأسف رغم جودة الأغنية، لكني انشغلت بظروف أخرى.
- هل هناك أعمال قادمة مع على صابر؟نعم، هناك تعاون قريب بعد تعاوننا الرائع في أغنية «أنا اللي قصرت».
- لماذا يحرك اللون الغنائي العراقي الوجدان بهذا الشكل؟نحن نشعر بالحنين إلى اللون الحزين، فيشدنا ويحرك وجداننا، لأن نسبة الحزن في حياتنا أكثر من الفرح، فصار الحزن منا وفينا، يعيش بيننا ويرتبط بنا، وأتذكر أول أغنية لحنتها كانت كلماتها عراقية حزينة، ولاقت نجاحا كبيرا.
- أين أنت من المواويل العراقية؟نحن نعيش مع المواويل العراقية دائما، وسجلت موالا بالفعل بعنوان «بلقبي نار».
- ما رأيك في الحركة الفنية التي تشهدها المملكة حاليا؟نشعر بالسعادة للتقدم الفني الكبير بالمملكة بدعم المستشار تركي آل الشيخ وجهوده الواضحة، فهذا الاهتمام نجح في إحداث التغيير وأدخل الفرحة إلى قلوبنا، وأصبح الشعب السعودي يجد السعادة على أرضه، حفظ الله القيادة الحكيمة، وحفظ المملكة ملكا وشعبا، فنحن في العراق نحب السعودية ونفخر بها كبلد رائد على كل الأصعدة.
- هل نتوقع أن تكون لك مشاركات في موسم الرياض القادم؟أتشرف بذلك، وأتمنى أن ألتقي دائما الجمهور السعودي الذواق، الذي يقدر الفن الرفيع، ودائما أشعر بالراحة في الغناء أمامه.
نشعر في العراق بسعادة غامرة لازدهار الحركة الفنية السعودية
التشابه مع ماجد المهندس نابع من عمق المحبة وقوة الصداقة بيننا
قلة الفرح تجعل اللون الغنائي العراقي الحزين يشدنا ويحرك وجداننا