DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجفالي..موهبة سعودية

أول وطنية تشارك في سباق الـ «التحمل 24 ساعة»..

الجفالي..موهبة سعودية
تشارك المتسابقة ريما الجفالي، في سباق التحمل 24 ساعة، الذي انطلق أمس الأول على حلبة دي سبا فرانكور شومب في بلجيكا، والمستمر حتى السبت المقبل.
وتعد حلبة دي سبا فرانكور شومب، واحدة من أكثر مضامير السباقات تحديًّا على مستوى العالم، بسبب طبيعتها السريعة والملتوية، والمتعارفة باستضافة سباقات الفورمولا1، وسباق التحمل على 24 ساعة.
حلم السباق
بدأ حب ريما لمجال السيارات مُنذ الصِغر وتحديداً في سن السابعة، حينها كانت مُلمّة بأسماء السيارات ومواصفاتها، واهتمامها بها كان يشغل وقتها، حلم السباق في الحلبات بدأ معها، ولم تكن تتخيل أنها ستمثل بلدها يوماً ما وتتسابق مع أبطال من حول العالم.
سلسلة انتصارات
كانت أولى منافسات الجفالي في بطولتي كأس TRD 86 بالإمارات العربية المتحدة والتي حققت بها المركز الثاني والثالث في فئتها (الفضة).
كما شاركت ريما كأول سعودية في سلسلة سباقات مسارات مدينة الدرعية التاريخية «I-PACE eTROPHY» للسيارات الكهربائية، على هامش البطولة «إيه بي بي فورمولا إي»، كما حققت فوزها الأول في فئة المحترفين - الهواة Pro-Am في سباق الجولة الثانية من بطولة جي تي الدولية المفتوحة والذي أقيم في حلبة بول ريكارد. وتمكنت الجفالي وزميلها في الفريق آدم كريستودولو من إنهاء أول سباقات فريق «ذيبة موتورسبورت» بتحقيق المركز الأول.
أول سائقة سعودية
في عام 2021م انضمت الجفالي إلى منافسات بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، لتكون أول سائقة من المملكة في سباق فورمولا3، بعد مشاركتها في الجولة الافتتاحية من بطولة بريطانيا بي آر دي سي.
وحصلت الجفالي على المركز الرابع في البطولة والتي تم تنظيمها على حلبة سيلفرستون البريطانية، وكانت هذه المشاركة الأولى لها ضمن فريق شركة دوغلاس موتور سبورت.
الداعم الأول
ترى ريما بأن عائلتها هي أكبر داعم خلال رحلتها، تحديدًا والدتها فهي من أكثر الأشخاص تشجيعاً لها وكذلك أختها، كما يدعم أصدقاؤها حلمها بالتشجيع والدعم.
من الأمور الداعمة لها أيضاً مقابلتها لنجمة عالم سباق السيارات السابقة «سوزي ولف» التي شجعتها على السباق، وأيضاً كان لها لقاء مع مودافني ماكينلي التي أطلقت مؤسسة «شون إدواردز»، إذ دار بينهما حديث لطيف ساعدها على اتخاذ خطوتها الأولى في عالم السباقات.
سباقات بريطانيا
تتطلع ريما في الوقت الراهن لمجموعة سباقات في بريطانيا، مع إبقاء الخيارات مفتوحة لخوض أكثر من منافسة بالرغم من أن الهدوء والتركيز تحت ضغط السباق من وجهة نظرها هي أكبر التحديات التي يواجهها المتسابق، كما أنها وصفت خطوتها الأولى لدخول عالم سباق السيارات بالأصعب على الإطلاق.
1992
مواليد
أولى المشاركات بدولة الإمارات العربية المتحدة
أول سعودية تنال رخصة قيادة لسباقات السيارات
أول سائقة من المملكة في سباق فورمولا3
أول سعودية تشارك في سباق دولي بمدينة الدرعية 2019
أول بطولة لها بالبرتغال بطولة جي تي 2022