DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طائرة الأخضر.. خطوة على الذهب

تلتقي بالبحرين في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب اليوم..

طائرة الأخضر.. خطوة على الذهب
طموحات لا حدود لها، ورغبة تحول المستحيل إلى حقيقة، تتجسد هنالك في صفحات «رواية التاريخ»، تلك التي يتطلع نجوم المنتخب السعودي للشباب للكرة الطائرة إلى كتابة فصل جديد من فصوله بأحرف الذهب، حينما يلتقون المنتخب البحريني على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، عند تمام الساعة الـ(6:30) من مساء اليوم الأحد، في نهائي النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة.
الإثارة ستكون حاضرة في كافة تفاصيل «الديربي الخليجي الخاص»، في ظل التشابه الكبير بأسلوب اللعب، وامتلاك المنتخبين للعديد من النجوم القادرة على صناعة الفارق، إضافة إلى القتالية التي يتمتع بها عناصر المنتخبين السعودي والبحريني.
ووصل المنتخب السعودي للمواجهة الختامية عقب تصدره للمجموعة الثانية، بانتصاره على منتخبات سوريا والكويت وفلسطين وقطر، قبل أن يقصي المنتخب الإماراتي في الدور ربع النهائي، ويتغلب على المنتخب العراقي في مواجهة ماراثونية في الدور نصف النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
أما المنتخب البحريني فتصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات على حساب منتخبات العراق ولبنان والأردن، مقابل خسارة واحدة جاءت أمام المنتخب الإماراتي، قبل أن يقصي المنتخب السوري في الدوري ربع النهائي، ويكرر انتصاره على المنتخب اللبناني في الدور نصف النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
ويتطلع كلا المنتخبين لحفر اسميهما في السجل التاريخي لاتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة كأول بطل قاري على مستوى الشباب فيه.
مشوار المنتخب السعودي نحو النهائي..
دور المجموعات..
السعودية 3 – 0 سوريا
السعودية 3 – 0 الكويت
00
الخسارة
04
الانتصارات
12
النقاط
12
02
الأشواط له
الأشواط عليه
دور الـ 8
السعودية 3 – 1 الإمارات
دور الـ 4
السعودية 3 – 2 العراق
في مواجهة ستشهد الكثير من الصراعات الفنية، وستحضر خلالها القتالية العالية، يلتقي في الـ(4:30) من مساء اليوم الأحد منتخبا العراق ولبنان بحثا عن الميدالية البرونزية.
كلا المنتخبين قدم مستويات مميزة طوال مجريات البطولة، فالعراق كان مرشحا فوق العادة لحصد الذهب، قبل أن يخرج على يد الأخضر السعودي، فيما شكل المنتخب اللبناني المفاجأة الحقيقية بما يمتلكه من فنيات رائعة ونجوم بإمكانيات عالية رغم قلة الاحتكاك على المستوى الخارجي.
العراق ولبنان.. صراع البرونز
شهدت النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة تألقا مثيرا لكافة الحكام، الذين نجحوا في إدارة 29 مواجهة قبل اليوم الختامي بكل امتياز، وسط إشادة من قبل كافة المنتخبات المشاركة بالأداء التحكيمي، الذي منحهم الفرصة لتقديم مستوى فني عالٍ، في ظل التفرغ للعب بأريحية كبيرة.
ولم تشهد البطولة تقديم أي احتجاج على الحكام، سواء في الأدوار الأولى أو أدوار خروج المغلوب، رغم إسناد المهام للعديد من الحكام الشبان الذين ينتظرهم مستقبل كبير في عالم التحكيم.
تألق الحكام.. سكر زيادة!
الكويت وفلسطين.. إثارة بعيدة عن الأضواء
رغم أن الأضواء لن تكون مسلطة على مواجهة الكويت وفلسطين في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، الذي يقام عند تمام الساعة الـ (2:30)م، فإن الإثارة ستكون حاضرة بقوة، نظرا لرغبة الفريقين الكبيرة في الانتصار والتأكيد على أنهما قادران على التواجد في مراكز أفضل خلال المشاركات المقبلة.
سوريا والإمارات.. انتصار أخير
قدمت سوريا مستويات مميزة جدا منذ انطلاق المنافسات، فيما أظهرت الإمارات معدنها الحقيقي خلال الانتصار على البحرين في دور المجموعات، وكلا المنتخبين يبحث عن إنهاء البطولة بالشكل الأمثل من خلال تحقيق الانتصار في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن، والذي يقام عند الساعة الـ(12:30)م.