DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اهتمامي بكرة القدم بدأ في عمر السادسةشعلة الشرقية أصر على ضميأواجه صعوبات في التأقلم مع الكرة الإنجليزيةجدة منجم مواهب!

ياسمين الفارس لاعبة شعلة الشرقية لـ :

اهتمامي بكرة القدم بدأ في عمر السادسةشعلة الشرقية أصر على ضميأواجه صعوبات في التأقلم مع الكرة الإنجليزيةجدة منجم مواهب!
• بداية حدثينا عنك.
ياسمين محمد الفارس، ابنة الـ21 عاما، أدرس تخصص قانون في بريطانيا في جامعة إسيكس، لاعبة في فريق شعلة الشرقية.
• كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
منذ عمر الـ6 سنوات بدأ اهتمامي بكرة القدم، وكنت ألعب بصورة يومية مع أخي وأصدقائه، وفي 2017م بدأت ألعب مع صديقاتي خارج المنزل عن طريق حجز ملاعب، وفي هذه اللحظة أدركت أني أريد أكثر من ذلك، أريد أن أشارك في مجال كرة القدم بشكل احترافي وأطور مهاراتي أكثر، وفي 2020م انضممت إلى فريق الترجي النسائي (الواحة سابقا).
• ماذا عن التوفيق بين الرياضة والدراسة في الخارج؟
استغللت وجودي في بريطانيا بانتهاز أي وقت فراغ للتمرين أو لعب الكرة، علما بأن بريطانيا لديها اهتمام كبير جدا بكرة القدم وتدعم كرة القدم النسائية بشكل كبير، كما انضممت إلى فريق الجامعة لكرة القدم، وشاركت بعدة بطولات معهم، وانضممت أيضا إلى نادي ستانواي روڤرز الموجود في مدينة كولشستر، وبدأت بأخذ حصص تدريبية مع مدربين مختصين لتطوير مهاراتي، والتحقت بدورات للمدربين، للحصول على شهادة تدريب من الاتحاد البريطاني لكرة القدم.
• حدثينا عن انتقالك من الواحة إلى شعلة الشرقية.
كنت دائما متخوفة من الشعور بعدم الارتياح حال الانتقال إلى فريق جديد، لكني شعرت بالعكس تماما من أول لحظة كنت فيها معهم، الجميع رحب بي من طاقم إداري ولاعبات، خاصة المدربين الذين أظهروا رغبتهم الكبيرة وإصرارهم على انضمامي لهم، لإعجابهم بمستواي.
• ما الصعوبات التي واجهتك؟
أكبر صعوبة في الوقت الحالي هي اللعب في المملكة وإنجلترا ومحاولة الموازنة بين ذلك، فالتأقلم على اللعب في الجو البارد جدا ببريطانيا ليس سهلا، كما أن الاعتياد على اختلاف طريقة اللعب هنا وفي الخارج صعب جدا.
• مَن الداعم الأول لك؟
أكبر داعم لي هم عائلتي، تحديدا أبي، أظهر دعمه لي بحضوره المستمر للمباريات هنا وفي بريطانيا، أيضا بالسفر إلى المدن المجاورة شديدة البرودة لتشجيعي، وأظهر اهتمامه وتشجيعه الكبير للكرة النسائية ومتابعتها معي بشكل مستمر.
• حدثينا عن مشاركاتك المحلية أو الخارجية.
مشاركتي المحلية كانت دوري الأهداف المستدامة الذي أقيم في الرياض 2021م وحصولي على المركز الثاني مع فريق الواحة، أما مشاركاتي الخارجية فهي مع فريق الجامعة، إذ شاركنا في دوريات وبطولات الجامعات المنظمة من قبل الهيئة الوطنية الحاكمة لرياضة التعليم العالي في المملكة المتحدة، وأيضا مع نادي ستانوي روڤرز المشارك في دوري السيدات لمقاطعة إسيكس في المملكة المتحدة.
• من وجهة نظرك.. ما أكثر منطقة تملك مواهب كروية في المملكة؟
مدينة جدة.
• هل أنت مشجعة لأي نادٍ أوروبي معين؟
أشجع مانشستر سيتي وسيدات برشلونة.
• وعلى المستوى المحلي؟
أشجع الهلال، بطل الدوري.
• ماذا عن مخططاتك المستقبلية؟
أتمنى الاستمرار في مجال كرة القدم بأي شكل كان، وأن تكون لي القدرة على التأثير بشكل إيجابي في الأجيال القادمة وتشجيعهم على اتباع شغفهم الرياضي.
ترعرع حب رياضة كرة القدم داخل اللاعبة ياسمين الفارس، والتي مثلث أربعة فرق نسائية داخل وخارج المملكة، رغم دراستها في جامعة إسيكس البريطانية بقسم القانون. (الميدان) بدوره استضاف اللاعبة للتعرف على بدايتها والصعوبات التي واجهتها من خلال الحوار الآتي..