DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كريستيانو رونالدو.. ماضٍ أسطوري ومستقبل مجهول

كريستيانو رونالدو.. ماضٍ أسطوري ومستقبل مجهول
لا يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل أوقاته في عالم الساحرة المستديرة، في ظل مجموعة من المشكلات التي تضرب مسيرته، وأبرزها اضطراب علاقته بناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
خلال مباراة اليونايتد الودية الأخيرة أمام رايو فاييكانو الإسباني، أظهر فيديو حدوث مناقشة متوترة بين رونالدو وتين هاج مدرب الفريق الإنجليزي، فظهر تين هاج وكأنه يعطي توجيهات للنجم البرتغالي بطريقة منفعلة، ليظهر انزعاج رونالدو وتذمره من كلام مدربه.
ولم يقدم رونالدو مستوى مميز خلال شوط المباراة الأول، وهو ما دفع المدرب الهولندي لاستبداله بين الشوطين، ليغادر اللاعب المعلب قبل انتهاء المباراة.

مستقبل النجم البرتغالي

ويبدو أن مستقبل النجم البرتغالي داخل اليونايتد مُهدد، فهو ما زال يسعى للرحيل هذا الصيف وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، وهو ما دفع إدارة النادي الإنجليزي إلى البحث عن بديل مناسب قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، مثل ساسا كالاجديتش مهاجم شتوتجارت الألماني، وبنجامين سيسكو نجم رد بول سالزبورج النمساوي، وذلك تحسبًا لرحيل رونالدو المتوقع.
وغاب رونالدو عن جولة يونايتد التحضيرية الشهر الماضي، بعد أن حصل على إجازة "لأسباب شخصية"، وقد كرر النجم البالغ من العمر 37 عامًا رغبته في مغادرة يونايتد خلال اجتماعات مع مسؤولين بالنادي الأسبوع الماضي، ويعمل وكيله خورخي مينديز على طريق لخروج اللاعب من أولد ترافورد معقل "الشياطين الحمر".
ورغم إصرار إدارة النادي على أنه ليس للبيع، لكن يُعتقد أن رونالدو يريد قضاء الموسم المقبل في أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا حتى يتمكن من تعزيز سجله التهديفي في المسابقة، في ظل غياب ناديه الحالي عن البطولة.
حوار متوتر بين رونالدو وتين هاج خلال مباراة اليونايتد الودية أمام رايو فاييكانو - رويترز

أرقام قياسية

رونالدو الذي ولد في 5 فبراير 1985 في فونشال بماديرا، وهي جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي للبرتغال، يمتلك سجلاً من الأرقام القياسية أثناء مسيرته حتى الآن مع أندية أوروبية كبيرة مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وكذلك المنتخب البرتغالي.
الأسطورة البرتغالية حقق إنجازات فردية وجماعية يصعب تحطيمها، ومن بينها الفوز بـ5 جوائز "بالون دور" لأفضل لاعب في العام، وقيادة البرتغال إلى الفوز ببطولة أوروبا 2016، كما أنه يمتلك أكثر من 30 بطولة.