DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدمام.. 216 طالبا ينضمون لـ«موهبة الإثرائي» في 5 مسارات علمية

تشرف عليه نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات العلمية والمهارية

الدمام.. 216 طالبا ينضمون لـ«موهبة الإثرائي» في 5 مسارات علمية
انطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والمقام بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، بمشاركة 216 طالبا وطالبة من مختلف مدن المملكة، وبإشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات العلمية والمهارية، لمدة 3 أسابيع، ويتيح البرنامج للطلاب والطالبات فرصة الاستفادة من العلوم المتقدمة والمهارات، وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية.
5 مسارات
ويتضمن البرنامج العلمي لهذا العام 5 مسارات علمية، هي: علم التشريح ووظائف الأعضاء، التصميم الهندسي، العلوم الطبية الحيوية، الطاقة المتجددة، والتشفير وأمن المعلومات، أما البرنامج المهاري فيستهدف بشكل رئيسي تطوير مهارات القيادة، والتأثير الاجتماعي والتفكير الإبداعي والابتكار، كما يعمل على تعزيز مهارات الطلاب والطالبات وصقل شخصياتهم من خلال المهام العبقرية وأوسمة التميز، إلى جانب الفعاليات الإثرائية التي تتضمن فعاليتين رئيسيتين: الأولى «وطننا يعيشنا ونعيشه»، والثانية «مهن المستقبل».
لبنة الأساس
وأكد المشرف العام على البرنامج في الجامعة ورئيس برنامج الطلاب د. محمد بن صالح الكثيري، أن رؤية «موهبة» ورسالتها وقيمها تنسجم مع رؤية المملكة 2030، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بدورها تشارك في وضع لبنة الأساس بتسخير إمكاناتها البشرية والمادية منذ سنوات في احتضان هذا البرنامج، واكتشاف وتمكين الطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة.
جيل مبدع
وأشارت رئيس برنامج الطالبات د. مشاعل بنت مشعل النمشان، إلى أن الجامعة تعمل على إعداد جيل خلاق مبدع يحمل راية التجديد والتطوير، إيمانا منها أن تأهيل الموهوبين هو مفتاح رقي الأمم وازدهارها، واكتشاف القدرات والمهارات والاستثمار فيها له بالغ الأثر في هذا الرقي والازدهار.