DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لابورتا..نجم الشباك !!

قاد برشلونة من الإفلاس لملك الميركاتو

لابورتا..نجم الشباك !!
ميركاتو للتاريخ يعيشه فريق برشلونة الأسباني بعدما ألمح خوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني إلى إمكانية التعاقد مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا من صفوف مانشستر سيتي، إذا طلب المدرب تشافي هرنانديز ذلك.
ونشط برشلونة بشكل بارز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن بالإضافة إلى كوندي.
وتردد أن برشلونة مهتم بضم سيلفا كبديل محتمل للهولندي فرينكي دي يانج الذي أثيرت تكهنات حول سعي مانشستر يونايتد وتشيلسي لضمه.
وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس الإثنين لتقديم المدافع الفرنسي جول كوندي المنضم حديثا من صفوف أشبيلية، سئل لابورتا بشأن اهتمام برشلونة بضم سيلفا أيضا، وأجاب «أولا علينا تسجيل اللاعبين، ثم سنرى ما سنفعل إذا طلب المدرب المزيد من التدعيمات».
وقال لابورتا: المتفاجئون من صفقات برشلونة عليهم أن يكونوا هادئين لأنه ممكن أن يتفاجأوا أكثر.
وأعلن نادي برشلونة الإسباني تفعيل الرافعة الاقتصادية الثالثة ضمن محاولاته للحصول على إجازة لتسجيل لاعبيه الجدد. وذكر بيان للنادي: «اف سي برشلونة يعلن عن بيع 5ر24% من شركة الإنتاج السمعي والبصري «برسا استوديوز» إلى شركة «سوسيوس» للخدمات الرقمية مقابل 100 مليون يورو». وأضاف «عملية البيع تمت بناء على تفويض من أعضاء الجمعية العمومية لنادي اف سي برشلونة والتي عقدت في 23 أكتوبر الماضي». وسبق لبرشلونة الذي تردد أن حجم ديونه يصل إلى مليار و300 مليون يورو، تفعيل رافعتين اقتصاديتين، الأولى تمثلت في بيع 10% من حقوق البث التليفزيوني لمباريات الفريق في الدوري الإسباني لمجموعة «سيكس ستريت» الأمريكية، لمدة 25 عاما، قبل أن يبيع لنفس الشركة 15% من حقوق البث التليفزيوني للمباريات، وتردد أن هاتين الاتفاقيتين أنعشتا خزائن النادي الكاتالوني بأكثر من 500 مليون يورو.
كوندي
العمر 23 عاما
الطول 1:78 م
المركز: مدافع
مدة التعاقد 5 سنوات
الجنسية فرنسي
مليون يورو
القيمة السوقية
60
رافينها
العمر: 25 عاما
الطول 1:76 م
المركز جناح يمين
مدة التعاقد 5 سنوات
الجنسية: برازيلي
45
فرانك كيسي
العمر 25 عاما
الطول 1:83م
المركز لاعب وسط
مدة التعاقد 4 سنوات
الجنسية إيفواري
45
ليفاندوفيسكي
العمر 33 عاما
الطول 1:85
المركز مهاجم
مدة التعاقد 4 سنوات
الجنسية بولندي
أندرياس كريستنسن
العمر 26
الطول 1:88
المركز مدافع
مدة التعاقد 4 سنوات
الجنسية دنماركي