DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البافاري.. مرشح دائم للقب البوندسليجا

يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة فرانكفورت الجمعة المقبل

البافاري.. مرشح دائم للقب البوندسليجا
كشف استطلاع أن مدربي ومسؤولي فرق دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، يرون أن بايرن ميونخ المتوج باللقب في المواسم العشرة الماضية، لا يزال المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب في الموسم الجديد. وكان بايرن ميونخ هو المرشح الأقوى طبقا لآراء 16 ناديا من جميع الأندية الـ 18 التي شملها الاستطلاع، لكن الأمل كان قائما بشأن قدرة بوروسيا دورتموند ولايبزج وباير ليفركوزن على المنافسة بقوة، على الأقل، مع بايرن. وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند إن بايرن «هو المرشح الأبرز مجددا» رغم رحيل نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن الفريق، وذلك لأن بايرن تعاقد مع «لاعبين استثنائيين» هما ساديو ماني وماتيس دي ليخت.
أما دومينيكو تيديسكو المدير الفني لفريق لايبزج، الذي خسر أمام بايرن 3 /‏ 5 يوم السبت الماضي في مباراة كأس السوبر الألماني، فقد صرح قائلا «بايرن بالتأكيد هو المرشح الأبرز مجددا».
وقال سفن ميسلينتات مدير الكرة بنادي شتوتجارت إنه «يأمل في الإثارة في البوندسليجا وأن تكون المنافسة مفتوحة بين هذه الأندية لفترة طويلة».
وقال شتيفن بومجارت المدير الفني لفريق كولون «جميع الفرق الأربعة ستلعب من أجل اللقب» لأنها جميعا تتمتع بأوضاع جيدة، بينما قال ساندرو شوارتز المدير الفني لهيرتا برلين إن المنافسين قد يخوضون التحدي حقا «إذا نجحوا في تقديم العروض القوية بشكل مستمر طوال الموسم» مثل بايرن.
ويستهل بايرن ميونخ مشواره في الموسم الجديد للبوندسليجا بلقاء آينتراخت فرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي يوم الجمعة المقبل.
32
الدوري الألماني
20
كأس ألمانيا
6
كأس الدوري الألماني
10
كأس السوبر الألماني
6
دوري أبطال أوروبا
2
كأس السوبر الأوروبي
1
كأس الاتحاد الأوروبي
1
كأس الكؤوس الأوروبية
2
كأس الإنتركونتيننتال
2
كأس العالم للأندية
العمر 122 سنة
الملعب:أليانز أرينا
السعة: 75 ألف مشجع
563
هدفا
غيرد مولر
10
مرات توج بايرن باللقب في آخر 10 سنوات
16
ناديا ترشح
بايرن للقب