DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

8 مشاهير يكشفون سر نجاحهم.. ابحث عن الشغف

8 مشاهير يكشفون سر نجاحهم.. ابحث عن الشغف
8 مشاهير يكشفون سر نجاحهم.. ابحث عن الشغف

الوصول للنجاح ليس سهلا وبالتأكيد ليس مستحيلا فالأمر فقط يحتاج إلى التخطيط له بنجاح واتباع بعض العادات التي تؤهلك للوصول له.
وبالتأكيد إيلون ماسك وبيل جيتس وستيف جوبز وكيم كاردشيان ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو، كان لديهم خطط أهلتهم للنجاح ونيل هذه الشهرة وجني المال أيضا.

تحديد الهدف بوضوح


العارضة والممثلة ديان فرانكلين

إن معرفة ما تريده بالضبط هو القوة الدافعة وراء أخلاقيات العمل وشغفك، حيث تعتقد عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية، ديان فرانكلين، أن النجاح لا يتم تحديده فقط من خلال العادات الشخصية ولكن أيضًا في معرفة ما نريده بالضبط، قائلة: "لكي تنجح يجب عليك تحديد هدفك وإعداد قائمة بالخطوات التي عليك اتخاذها لتحقيق حلمك".
وتابعت "يجب أن تنحي خوفك من الفشل جانبًا وتركز على طريق النجاح".
إذا كنت لا تعرف ما تريد فعليك أن تبدأ في اكتشاف ذلك، وجرب شيئًا جديدًا، معرفة ما تعمل من أجله هو المفتاح لتحقيق أهدافك وتطلعاتك.


الشغف والسعي مفتاح النجاح

الممثل دومينيك بيس ذكر أهمية البحث عن عمله الخاص، فلا يعتمد بيس على أي شخص في العثور على عمل له، بل يسعى وراء فرص العمل الخاصة به، قائلا: "كونك استباقيًا في متابعة العمل لا يجعلك عدوانيًا أو محتاجًا، بل يجعلك طموحًا وجائعًا للنجاح".

فيليب نايت مؤسس شركة


العمل ضمن فريق

قال فيليب نايت مؤسس شركة "Nike" يقوم فريق العمل بأشياء رائعة لا يمكنك القيام بها بمفردك، وهو ما دفع ويل سميث للقيام باختيار فريق عمل لكي يعمل معه خلف الكواليس بما فيهم شريك تجاري.

رجل الأعمال جاك دورسي


ممارسة الرياضة يوميا

قال رجل الأعمال المعروف جاك دورسي، إنه يقوم بممارسة الرياضة صباحا كل يوم، حيث يستيقظ في الساعة الخامسة فجرا ثم يشرب عصير برتقال ويبدأ أولا برياضة الجري لمسافة 6 ميل يوميا كل صباح، ثم يعود للمنزل وهو يمارس رياضة المشي ثم يقوم بعدة تمارين رياضية متنوعة لمدة ساعة.

مقدم البرامج بيريز هيلتون


إعداد جداول مكتوبة

تحدث مقدم البرامج بيريز هيلتون، عن أن سر من أسرار نجاحه هو الجدولة، فلا يوجد عمل عفوي، فهي تساعده على البقاء على رأس جميع التزامات عمله، معتبرا أن الوقت لا يقدر بثمن، فكلما نظمت وقتك بكفاءة ستحقق نتائج أكثر.


وقال "عندما تقوم بجدولة يومك ساعة بساعة، دقيقة بدقيقة، فإنك تترك مساحة أقل للخطأ، فكلما كنت منظمًا بشكل أكبر مع جدولك اليومي، كان من السهل عليك تحقيق أحلامك".

النجمة يسرا اعتادت الاستيقاظ مبكرا


الاستيقاظ مبكرا


اعتادت النجمة يسرا الاستيقاظ مبكرا في تمام الساعة 7 صباحا، وقالت في إحدى اللقاءات أنها تعلمت من الكابتن الراحل صالح سليم أن الناجحين عليهم الاستيقاظ مبكرا حتى لو لم يكن لديهم عمل، وأكدت أنها تذهب للنوم في تمام الساعة 12 مساء حتى تأخذ القسط الكافي من النوم.

كاظم الساهر اعتاد ممارسة الصمت


عدم الكلام لبعض الوقت

صرح الفنان كاظم الساهر في حديث صحفي، متحدثا عن عاداته اليومية، حيث اعتاد ممارسة الصمت، وقال إن معظمنا لديه وقت قليل جدا من اليوم للاهتمام بما يحدث في الحياة، خاصة في ظل الانغماس في العمل ومشاكله، لذلك فهو يستغل أي وقت خلال اليوم قبل النزول إلى عمله للاسترخاء دون الحديث مع أي أحد.

الفنان أشرف عبدالباقي


التفاؤل والطاقة الإيجابية

النجم أشرف عبدالباقي يبدأ اليوم بطاقة إيجابية كبيرة، مؤكدا أن الذي يبدأ بطاقة سلبية يكون يومه غير مجدي، وقال إنه جلس في الهند مع أحد خبراء علوم الطاقة ونصحه بالجلوس لمدة ساعة بمفرده لشحن طاقته والتفكير بإيجابية في كل شيء حتى يستطيع مواصلة الحياة.