DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر والاتحاد يقصان سلسلة المباريات الجماهيرية

3 توقفات و10 معايير للجدول

النصر والاتحاد يقصان سلسلة المباريات الجماهيرية
يقص النصر والاتحاد سلسلة مباريات الديربي والكلاسيكو لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 22-2023، عندما يلتقيان على ملعب مرسول بارك بالرياض يوم 2 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة.
وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، جدول مباريات الدور الأول، الذي ينطلق رسمياً يوم 25 أغسطس الجاري، بمباراتين يلتقي في الأولى الفيحاء وضمك على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بينما تجمع الثانية الخليج والهلال على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
ووضعت الرابطة 10 معايير لإعداد الجدول، منها مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة، والمشاركات الوطنية على مستوى المنتخبات والأندية، وأن لا يلعب كل فريق أكثر من مباراتين كمستضيف أو ضيف، مع مرعاة الملاعب المشتركة بين فريقين في الجولتين الأخيرتين. وتشهد الجولة العاشرة مباراة الديربي التي تجمع النصر والهلال على ملعب مرسول بارك بالرياض يوم 25 أو 26 ديسمبر المقبل، بينما تقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال يوم 5 أو 7 يناير المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة. ويصطدم الهلال بالشباب في مباراة ديربي تقام ضمن منافسات الجولة السابعة، يوم 10 أكتوبر المقبل، وبعدها بجولة يستقبل الشباب الاتحاد في مباراة كلاسيكو يوم 15 أو 17 ديسمبر، قبل أن يواجه الشباب جاره النصر في مباراة ديربي تجمعهما في 12 أو 14 يناير المقبل ضمن الجولة الثالثة عشرة.
ومن المنتظر أن تشهد منافسات القسم الأول ثلاثة توقفات بعد الجولة الرابعة لمدة 14 يوما بسبب أيام فيفا، وبعد الجولة الثامنة لمدة 58 يوماً بسبب مشاركة الأخضر في كأس العالم، وبعد الجولة 14 لمدة 10 أيام بسبب إقامة بطولة السوبر السعودي.
25 أغسطس انطلاق الدوري
الشبابvs النصر
الجولة 13 يوم 14 يناير
الشباب vs الاتحاد
الجولة 9 من15 ديسمبر
الهلال vs الشباب
الجولة: 7 يوم 9 أكتوبر
النصرvs الاتحاد
الجولة: 5 يوم 2 أكتوبر
الاتحاد vs الهلال
الجولة: 12 يوم 7 يناير
النصر vs الهلال
الجولة: 10 يوم 26 ديسمبر
10 معايير لإعداد الجدول
توقفات للدوري
3
بعد الجولة الرابعة لمدة 14 يوما بسبب أيام فيفا
1
بعد الجولة الثامنة لمدة 58 يوماً بسبب مشاركة الأخضر في كأس العالم
2
بعد الجولة 14 لمدة 10 أيام بسبب
إقامة بطولة السوبر السعودي
3