DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

لإتمام الصفقة.. ماسك يتحدى رئيس تويتر لإجراء مناظرة علنية

لإتمام الصفقة.. ماسك يتحدى رئيس تويتر لإجراء مناظرة علنية
لإتمام الصفقة.. ماسك يتحدى رئيس تويتر لإجراء مناظرة علنية
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك - رويترز
لإتمام الصفقة.. ماسك يتحدى رئيس تويتر لإجراء مناظرة علنية
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك - رويترز
تتوالى حلقات مسلسل صفقة بيع موقع التواصل الاجتماعي تويتر لأغنى رجل في العالم الأمريكي إيلون ماسك، من المفاوضات السرية إلى قاعات المحاكم وحتى المناظرة العلنية.
وفي طريقه لرفع مكاسبه من الصفقة، تحدَّى ماسك -في خطوة مفاجئة- الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراج أجراوال أن يُجري معه مناظرة علنية أمام الجمهور، من أجل إثبات المصداقية وإتمام استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

مناظرة علنية


المناظرة التي دعا إليها ماسك تدور عن النسبة المئوية للحسابات المزيفة على منصة الشركة للتواصل الاجتماعي.
وفي وقت سابق، قال إيلون ماسك إن صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار يمكن أن تمضي قدمًا، إذا كشفت الشركة عن منهجية أخذ عينة من 100 حساب وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية.
وقال ماسك، في تغريدة على تويتر موجّهًا حديثه لأجروال" "دعوه يثبت للجمهور أن تويتر لديها 5% من المستخدمين الزائفين يوميًا".
وبدأ ماسك أيضًا إجراء استطلاع يسأل فيه المستخدمين عما إذا كان أقل من 5% من مستخدمي تويتر اليوميين زائفين.
ورفضت شركة تويتر، الخميس، مزاعم ماسك بأنه تعرَّض لخداع من أجل التوقيع على صفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي، قائلة إن هذه الادّعاءات "غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة".
حساب إيلون ماسك على تويتر - د ب أ

المحاكمة


جادل محامو تويتر في ملفات المحكمة بأن ماسك منح الشركة 24 ساعة فقط لقبول عرضه، قبل أن يقدمه مباشرة إلى مساهمي تويتر، وتنازل عن العناية الواجبة بما في ذلك فرصة للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص الحسابات المزيفة أو غير المرغوب فيها.
وكتبوا في إيداعات المحكمة إن "أخطاء ماسك المتكررة في التوصيف لاتفاقية الاستحواذ لا يمكن أن تُغيِّر معاني كلماته"، في إشارة إلى تلاعبه المتواصل بإدارة تويتر.
وفي اجتماع المساهمين السنوي لشركة تسلا، طُلب من ماسك التحدث عن تويتر خلال جلسة أسئلة وأجوبة أعقبت تصويتًا بالوكالة.
وقال ماسك وهو يُضحك الجمهور الحاضر: "من الواضح أنني يجب أن أكون حريصًا بعض الشيء في ما أقوله عن تويتر لأن هناك دعوى في المحكمة".
ثم تحدث كما لو أنه لا يزال يريد أن يصبح مالكًا لشركة التواصل الاجتماعي، في تناقض صارخ مع الحجج التي قدَّمها ماسك عبر محاميه في الملفات القانونية، والتي جادل فيها بأنه لا ينبغي له المضي قدمًا في الصفقة.
وما لم يتوصلا إلى تسوية أولًا، يتجه تويتر وماسك إلى محاكمة مدتها 5 أيام في ولاية ديلاوير، تبدأ في 17 من أكتوبر، برئاسة القاضية المستشارة كاتالين سانت جيه. ماكورميك.

أصل الخلاف


كانت المعلومات بخصوص عدد مستخدمي تويتر الذين هم في الواقع روبوتات وحسابات مزيفة أمرًا بالغ الأهمية في نزاع ماسك القانوني مع الشركة.
وعندما قال ماسك إنه يريد التراجع عن صفقته لشراء تويتر، كان أحد الأسباب الرئيسية التي استشهد بها، اعتقاده بأن تويتر لديه عدد أكبر بكثير من الروبوتات والحسابات المزيفة مما يسمح به.
كما اتهم تويتر بحجب معلومات الروبوت عنه، وهو ما نفته الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس إنه يعتقد أن 20٪ على الأقل من مستخدمي تويتر النشطين يوميًا حسابات مزيفة أو غير مرغوب فيها.
بينما يزعم تويتر أن الرقم في الواقع أقل من 5٪، ما دفع ماسك ببقول إنه لم ير دليلًا يدعم هذا الرقم وأنه لن يمضي قدمًا في الصفقة حتى يفعل.
في الدعوى المضادة التي رفعها مؤخرًا ضد الشركة، اتهم ماسك تويتر بتعمّد "الخطأ" في حساب عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها كجزء مما أسماه "مخططًا لتضليل المستثمرين بشأن آفاق الشركة".