DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القهوة.. وضغط الدم

شائعة طبية

القهوة.. وضغط الدم
القهوة.. وضغط الدم
القهوة تؤثر على ضغط الدم (اليوم)
القهوة.. وضغط الدم
القهوة تؤثر على ضغط الدم (اليوم)
القهوة مفيدة للصحة العامة بأكثر من طريقة، حيث تحتوي على مادة البوليفينول (مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الإصابة بالأمراض في الجسم)، ويمكن أن تحسن صحة الأمعاء، وقد تساعدك على العيش لفترة أطول، إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها - مثل تأثير القهوة على ضغط الدم.
من المهم ملاحظة أن القهوة ليست الشيء الوحيد الذي يجب القلق بشأنه، ولكن استهلاك الكافيين بشكل عام، بحسب موقع «eat this».
كما أن تناول الكافيين يمكن أن يتسبب في ارتفاع ضغط الدم لفترة قصيرة، وعلى الرغم من أن سبب الربط بين الاثنين لا يزال غير واضح، يعتقد بعض الباحثين أن الكافيين يمكن أن يمنع الهرمون الذي يحافظ على اتساع الشرايين، مما يؤدي إلى زيادة الأعداد.
وإذا زاد ضغط الدم فلديك بمقدار 5 إلى 10 نقاط بعد 30 دقيقة من تناول الكافيين، فقد يكون من المفيد خفضه خاصة لمَن لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم بالفعل، بحسب «Johns Hopkins Medicine. ومع ذلك، في حين أن بعض مستهلكي الكافيين المنتظمين ستكون لديهم حالات أعلى من ضغط الدم، إلا أن ذلك ليس كلهم في حالات أخرى، لا يكون لاستهلاك الكافيين تأثير طويل المدى على ضغط الدم، مما يجعل تناوله جيدًا تمامًا.
واستنتج الباحثون أن هذا يرجع على الأرجح إلى تحمّل الكافيين بمرور الوقت إذا كنت تشربه بشكل معتاد. ويحتوي فنجان قهوة سعة 250 مللي على 100 ملليجرام من الكافيين، والحد اليومي الموصى به من الكافيين هو 400 ملليجرام يوميًا. وحذر الخبراء من أن شرب أكثر من هذه الكمية لا ينصح به بسبب التأثيرات على ضغط الدم وكذلك القلق والأرق ومشاكل الجهاز الهضمي.