DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نجوم يكتفون بالمشاهدة.. أهم الأسماء الغائبة عن مونديال قطر

نجوم يكتفون بالمشاهدة.. أهم الأسماء الغائبة عن مونديال قطر
نجوم يكتفون بالمشاهدة.. أهم الأسماء الغائبة عن مونديال قطر
محمد صلاح أبرز الغائبين عن المونديال
نجوم يكتفون بالمشاهدة.. أهم الأسماء الغائبة عن مونديال قطر
محمد صلاح أبرز الغائبين عن المونديال
الكرة لا تعطي كل شئ لكل نجومها، فبعض أصحاب القدم الذهبية لم يحالف الحظ منتخباتهم في الوصول لكأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر 2022.
ما بين لاعبون أمامهم سنوات مقبلة يمكن خلالها الوصول لكأس العالم، وبين من لن يسعفهم الوقت لذلك، جمعنا لكم أهم الأسماء الغائبة عن مونديال قطر 2022 .


محمد صلاح


مرّ الأسطورة المصري محمد صلاح بأشهر مدمرة، عطلته كثيرا الموسم الماضي، حيث أهدر مهاجم ليفربول ركلة ترجيحية مهمة للمنتخب المصري أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، ما ساهم جزئيا في خسارة بطاقة التأهل لكأس العالم.
كان يشعر بالحزن الواضح، بل أعلن أنه يفكر في اعتزال اللعب الدولي.


رياض محرز

رياض محرز ، لاعب مانشستر سيتي ، تصدر قائمة هدافي الجزائر برصيد خمسة أهداف، حيث بلغ أدوار التصفيات النهائية بفوزه على بوركينا فاسو في صدارة المجموعة الأولى.
ومع ذلك، بعد الفوز 1-0 في الكاميرون، انقلب الأمر في الإياب حيث خسر محاربي الصحراء 2-1 في البليدة ليغيب عن التأهل لكأس العالم بقاعدة الأهداف خارج الأرض.

جيانلويجي دوناروما


بالتأكيد غياب جانلويجي دوناروما حارس مرمى الأزوري عن المونديال، هو أمر محزن.
اُختير حارس المرمى العملاق لاعب البطولة في يورو 2020 ، بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في فوز إيطاليا المفاجئ.
لكن دوناروما كان عاجزًا عن منح بلاده بطاقة التأهل لقطر، حيث خسر فريق المدرب روبرتو مانشيني أمام مقدونيا الشمالية في المباريات الفاصلة.
لا يزال عمر حارس باريس سان جيرمان 23 عامًا فقط، ومن المرجح أن يحصل على فرصته بالمستقبل.


جورجيو كيليني


جيورجي كيليني - مشاع إبداعي

كاد جورجيو كيليني أن يفقد النطق بعد خسارة إيطاليا المفاجئة 1-0 أمام مقدونيا الشمالية، معترفًا بأنه "مقهور" بسبب فشل بلاده في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.
المحزن في الأمر أن قلب الدفاع المخضرم يبلغ من العمر 38 عامًا، ربما لعب كيليني دورًا محوريًا في فوز إيطاليا العاطفي في بطولة أوروبا 2020 ، لكنه لن يحصل على فرصة أخرى للانتقال إلى أعظم مرحلة في اللعبة.


فرانك كيسي


فرانك كيسي سيلعب لبرشلونة الموسم المقبل، لكنه لن يشارك مع ساحل العاج في كأس العالم 2022.
حُرمت الأفيال من التأهل إلى الأدوار الفاصلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، بعد هزيمتها 1-0 من الكاميرون في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.
يمكن القول إن كيسي كان أفضل تجهيزًا لجعل وجوده ملموسًا على الساحة الدولية، لكنه على الأقل سيكون قادرًا على التركيز الآن فقط على إثبات قدراته مع برشلونة.

لويس دياز - مشاع إبداعي

لويس فرناندو دياز


بذل لويس فرناندو دياز، الذي أضاء بطولة كوبا أمريكا العام الماضي، قصارى جهده ليحقق لكولومبيا مكانًا في الملحق، لكنهم دفعوا في النهاية ثمن الخسارة 1-0 على أرضهم أمام بيرو في وقت سابق من هذا العام، مما أدى إلى احتلالهم المركز السادس في التصفيات.


إرلينج هالاند

من الصعب استيعاب عدم وجود ماكينة الأهداف إرلينج هالاند في كأس العالم، والذي يعد أحدث ظاهرة كروية في عالم الساحرة المستديرة


وسجل مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، ومانشستر سيتي الحالي، ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات له على المستوى الدولي ، بما في ذلك خمسة أهداف في ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم.
ومع ذلك، لم يكن ذلك كافيًا لنقل النرويج إلى قطر، حيث احتل الإسكندنافيون المركز الثالث في مجموعتهم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بفارق ثلاث نقاط عن مركز الملحق.


بيير إيمريك أوباميانج


بيير إيمريك أوباميانج - مشاع إبداعي

ذكّر بيير إيمريك أوباميانج الجميع بمهاراته العالية من خلال بدء مسيرته في برشلونة بشكل مثير ، بتسجيل تسعة أهداف في أول 11 مباراة له في جميع المسابقات للكتالونيين.
ومع ذلك، يبدو أن آمال المهاجم في الظهور في كأس العالم مرة واحدة على الأقل في مسيرته قد انتهت بالفعل.
سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا هدفين خلال دور المجموعات في التصفيات الأفريقية، لكن الجابون أنهتها في المركز الثاني بعيدًا عن مصر التي تقدمت إلى الأدوار الفاصلة.