DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

هشام سليم.. من «إمبراطورية ميم» إلى محاربة السرطان

هشام سليم.. من «إمبراطورية ميم» إلى محاربة السرطان

أطلَّ لأول مرة على شاشة السينما من خلال فيلم "إمبراطورية ميم" من إخراج حسين كمال، وكانت فرصة كبيرة لتقديمه، نظرًا إلى مساحة الدور الذي أداه ببراعة، دور ابن فاتن حمامة ولم يكن عمره يتعدى الخامسة عشرة، وبعدها بسنوات عرض عليه يوسف شاهين دورًا في فيلم "عودة الابن الضال" لينطلق هشام سليم فنيًا ويلعب أدوار البطولة في عديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات بعد ذلك.


ابن صالح سليم لا يهوى الكرة!


وُلد الفنان هشام محمد صالح سليم في 27 من يناير عام 1958م، وتخرج في معهد السياحة والفنادق عام 1981م، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، ودرس كذلك اللغة الفرنسية، لم يرث من والده صالح سليم حب كرة القدم، لكنه أكمل مسيرة والده الفنية القصيرة ليختار التمثيل مهنة له.
بعد أن أنهى هشام سليم دراسته في الخارج عاد إلى مصر وإلى عالم التمثيل، وشارك في فيلم “تزوير في أوراق رسمية” مع محمود عبد العزيز وميرفت أمين وإيمان البحر درويش، من إخراج يحيى العلمي عام 1984، و شارك في فيلم “لا تسألني من أنا” وهو آخر أفلام الفنانة الكبيرة شادية ومن إخراج أشرف فهمي.
توالت أعماله الفنية، ومنذ اللحظة الأولى عمل سليم مع كبار المخرجين والفنانين، وقدم باقة من أهم الأفلام السينمائية، منها "أريد حلًا، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، إسكندرية كمان وكمان، يا دنيا يا غرامي، الأراجوز، قليل من الحب كثير من العنف، أرض الأحلام".
وفي عام 1988 شارك في أول أعماله الدرامية وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال مسلسل “الراية البيضا” مع سناء جميل وجميل راتب ومن إخراج محمد فاضل.


أعمال درامية بقيت في الذاكرة


كما شارك سليم في عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية القيمة التي بقيت في الذكرة وأصبحت تصنف ضمن الكلاسيكيا ، وعلى رأسها "ليالي الحلمية، المصراوية، هوانم جاردن سيتي، حسن أرابيسك".
بالإضافة إلى مسلسلات "حرب الجواسيس، في إيد أمينة، لقاء على الهواء، امرأة من زمن الحب، ملك روحي، هجمة مرتدة".
وفي مجال التقديم التليفزيوني، فله تجربة واحدة هي البرنامج الأسبوعي الحواري "حوار القاهرة" الذي قدمه على شاشات سكاي نيوز عربية.

هشام سليم - مشهد من فيلم امبراطورية ميم- مشاع إبداعي

على خط المعركة مع السرطان


أعلن الفنان هشام سليم منذ شهور إصابته بمرض السرطان، وأوضح أنه في حالة جيدة، قائلًا: "الحمد لله أنا كويس، والسرطان اللي بتقولوا عليه دلوقتي أحسن من كوفيد اللي بيضيع البني آدمين في 3 أيام، وكل اللي يجيبه ربنا كويس، وأنا بخير قاعد في العين السخنة حاليًا".
مسلسل "هجمة مرتدة" كان آخر مسلسل قدمه هشام سليم، ويتناول أحد ملفات المخابرات المصرية. كما شارك هشام سليم ضيف شرف في فيلم "موسى"، الذي عُرض عام 2021، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله، وضم الفيلم عديدًا من الفنانين، منهم: (كريم عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، صلاح عبد الله، أحمد حاتم)، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.
ودارت أحداث الفيلم في إطار خيال علمي، عندما يجد يحيى نفسه وحيدًا دون صديق، ويقرّر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم موسى، ليصبح صديقًا له، ولكن تنقلب الأمور ضد الجميع.
تحدَّث هشام سليم خلال لقاء تلفزيوني سابق عن عديد من أسرار حياته الشخصية، موضحًا أنه تزوج مرتين ولكنه مطلق الآن.
وكانت أخبار قد انتشرت أمس عن وفاة الفنان هشام سليم، ما نفاه أشرف زكي، نقيب الممثلين، وأكد أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.