DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جدل وأزمات.. من يواجه الهلال في كأس لوسيل؟

جدل وأزمات.. من يواجه الهلال في كأس لوسيل؟
جدل وأزمات.. من يواجه الهلال في كأس لوسيل؟
جدل حول منافس الهلال على كأس سوبر لوسيل
جدل وأزمات.. من يواجه الهلال في كأس لوسيل؟
جدل حول منافس الهلال على كأس سوبر لوسيل
تشهد الفترة الحالية جدلًا واسعًا في الأوساط الكروية المصرية حول هوية الفريق المشارك في كأس سوبر لوسيل بين بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري، في 9 سبتمبر المقبل.
الزمالك الفريق الأقرب لحسم لقب الدوري المصري الممتاز يواجه عقبة تتمثل في مشاركته بالدور التمهيدي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يتعارض مع موعد كأس لوسيل.
يقام ذهاب الدور التمهيدي الأول في الفترة من 9 لـ11 سبتمبر المقبل، وهو ما جعل الزمالك يبدأ في التحرك سريعًا وبدأ في التواصل مع نادي إيلكت سبور التشادي لإقامة المباراتين في القاهرة تسهيًلا على الفريق.
استاد لوسيل الذي سيستضيف مباراة بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري

مشاركة الزمالك في كأس لوسيل

مؤخرًا، جرى الحديث عن رفض البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفارس الأبيض، خوض كأس لوسيل خوفًا من إجهاد اللاعبين وتأثير ذلك بالسلب على مشوار الفريق بمنافسات الموسم المقبل.
وتتمسك إدارة القلعة البيضاء بالمشاركة في السوبر السعودي المصري، ونفت ما يدور حول عدم رغبة فيريرا بخوض المباراة، مؤكدة أن مشاركة الفريق حال فوزه بالدوري ستكون حتمية.
ومن ناحية أخرى، تأمل جماهير النادي الأهلي المصري في مشاركة فريقها بكأس لوسيل، وتداولت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باقتراب الأهلى من المشاركة حتى حال فوز الزمالك بالدوري لأمور تتعلق بالتسويق، وهو ما نفاه مسؤول باللجنة المنظمة.
الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة بفارق 7 نقاط عن بيراميدز أقرب ملاحقيه، قبل 4 جولات على النهاية، فقط يكفيه تحقيق 6 نقاط لحسم اللقب رسميًا.
 استاد لوسيل أكبر ستادات المونديال الـ8 والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع

مواجهة سابقة بين الزمالك والهلال

سبق وواجه الفارس الأبيض نادي الهلال في الرياض عام 2018 بكأس السوبر المصري السعودي، واستطاع حسم المواجهة بعد الفوز 2/1.
وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، قد أعلنت عن تنظيم كأس سوبر لوسيل في يوم 9 سبتمبر المقبل.
ويستضيف اللقاء استاد لوسيل، الذي يعد أكبر ستادات المونديال الـ8، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، على أن يعقب المباراة حفل غنائي.
ويتواجد الاستاد على مسافة 15 كلم شمال العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباراة الأرجنتين والسعودية يوم 22 نوفمبر المقبل ضمن مباريات كأس العالم، وغيرها من المباريات بجميع مراحل منافسات المونديال، بما فيها نهائي البطولة يوم 18 ديسمبر القادم.