DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بفريق قانوني جديد.. آمبر هيرد تواصل معركتها ضد جوني ديب

بفريق قانوني جديد.. آمبر هيرد تواصل معركتها ضد جوني ديب
بفريق قانوني جديد.. آمبر هيرد تواصل معركتها ضد جوني ديب
آمبر هيرد
بفريق قانوني جديد.. آمبر هيرد تواصل معركتها ضد جوني ديب
آمبر هيرد
تتخذ آمبر هيرد خطوة جديدة، تعلن من خلالها أنها لم تستسلم لانتصار طليقها جوني ديب القضائي، إذ قررت تغيير فريقها القانوني، استعدادًا لاستئناف القرار في محاكمتها بالتشهير.
وأعلن ممثلون عن "هيرد"، تعيين المحاميين بالارد سباهر وديفيد إل أكسلرود وجاي وارد براون، للتعامل مع قضية جوني ديب.


فريق صاحب خبرة


ودافع أكسلرود وبراون بنجاح عن صحيفة "نيويورك تايمز" في وقت سابق من هذا العام، في قضية تشهير رفعتها حاكمة ألاسكا السابقة سارة بالين.
ووفقًا للبيان الصحفي، فإن إيلين بريدهوفت، التي مثلت هيرد في المحاكمة، ستتنحى الآن من فريقها القانوني، بينما سيبقى بن روتنبورن، الذي كان محاميًا مشاركًا في القضية.
وقالت بريديهوفت: "لقد تعهدت لأمبر وفريق الاستئناف الخاص بها بتعاوني ومساعدتي التامة بينما يمضون قدمًا على طريق النجاح".
عاجل / جوني ديب يفوز بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد. توصلت هيئة المحلّفين في النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل... Posted by اليوم on Wednesday, June 1, 2022

عندما طُلب من المتحدث باسم هيرد شرح القرار، أصدر بيانًا قال فيه "هناك محكمة مختلفة تستدعي تمثيلًا مختلفًا، خاصة وأن الكثير من الأدلة الجديدة تظهر الآن".
وقال أكسلرود وبراون في بيان مشترك: "نرحب بفرصة تمثيل السيدة هيرد في هذا الاستئناف لأنها قضية لها آثار مهمة على التعديل الأول للتعديل على كل أمريكي".
وأكمل: "نحن على ثقة من أن محكمة الاستئناف ستطبق القانون بشكل صحيح دون مراعاة للشهرة، وستبطل الحكم الصادر ضد السيدة هيرد، وتُعيد التأكيد على المبادئ الأساسية لحرية التعبير".
واستمرت محاكمة التشهير بين ديب وزوجته السابقة هيرد لأسابيع في مقاطعة فيرفاكس بولاية فيرجينيا، وسرعان ما أصبحت القصة الأكثر رواجا في الولايات المتحدة، حيث تبادل الممثلان الاتهام بالإساءة الجسدية والعاطفية.
ورفعت ديب دعوى قضائية ضد هيرد بتهمة التشهير بسبب مقال رأي كتبته عام 2018 لصحيفة واشنطن بوست ، حيث ألمحت فيه إلى أنها كانت ضحية للعنف المنزلي.
بعد إفلاسها.. هل تتهرب آمبر هيرد من تعويض جوني ديب؟ #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://lym.news/a/6412424 Posted by اليوم on Tuesday, August 2, 2022


انتصار وحيد


في النهاية ، بدا أن هيئة المحلفين تصدق جانب "ديب" من القصة، ووجدت أن "هيرد" ارتكب تشهيرًا في جميع الحالات الثلاث التي اشتكى منها.
في هذه الأثناء، انحازت هيئة المحلفين إلى "هيرد" فقط في واحد من ادعاءاتها الثلاث ضد ديب.
وأُمرت المحكمة "هيرد" بدفع مبلغ بقيمة 15 مليون دولار كتعويض لزوجها السابق، بينما أُمر "ديب" فقط بدفع 2 مليون دولار لـ هيرد.
وخفضت المحكمة تعويضات هيرد لاحقًا لتتوافق مع قانون ولاية فرجينيا، وهي الآن مدينة بمبلغ 10.3 مليون دولار.

آمبر هيرد عقب الحكم لصالح جوني ديب - رويترز

فرصة أخيرة


ويقول الخبير القانوني والمحامي إريك سابين، إن تلك الخطوة قد تساعد في منح "هيرد" فرصة لإعادة المحاكمة من جديد.
وأكمل: "لنجاح استئناف هيرد، سيحتاج محاموها إلى إقناع محكمة بحدوث خطأ في القانون أو الوقائع أثناء المحاكمة، علاوة على أن الخطأ تسبب في إلحاق الضرر بقدرتها على الحصول على محاكمة عادلة.
وأضاف في تصريحات لصحيفة نيوزويك: "إذا نجحت الممثلة في استئنافها، فستتاح لها الفرصة لإجراء المحاكمة مرة أخرى، وسيكون القاضي ملزمًا بحكم محكمة الاستئناف.