DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ميركاتو ميلان..

ميركاتو ميلان..
ميركاتو ميلان..
بعد ما أنهى نادي ميلان موسمه الماضي كبطل للدوري الإيطالي بأصغر معدل أعمار لاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، وقيمة الاستثمار بجميع لاعبيه لا تتجاوز 180 مليون يورو (حسب صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية)، بدأ ميلان الموسم الجديد (2022-2023) في الكالتشيو بفوزه برباعية أمام خصم عنيد لم ينتصر عليه ميلان في الموسم الماضي (2021-2022) رغم فوزه باللقب وهو نادي أودينيزي.
تم استقبال حامل اللقب ميلان على أرضه (سان سيرو) في أول مباراة في الموسم الجديد أمام أودينيزي من قبل أكثر من 70.000 مشجع، وهو استقبال كبير يليق بناد كبير مثل اي سي ميلان بطل إيطاليا الحالي.
بعيداً عن هذا كله، لنتحدث أكثر عن ميركاتو ميلان والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها حامل اللقب قبل انتهاء السوق في بداية سبتمبر المقبل، والذي كان أبرز المغادرين عن صفوفه هو فرانك كيسييه لاعب الوسط القوي المعروف إلى نادي برشلونة، وكان أبرز القادمين إلى صفوفه هو اللاعب البلجيكي الموهوب دي كيتلار من نادي بروج البلجيكي بصفقة كلفت النادي الروسونيري بإجمالي يبلغ حوالي 35 مليون يورو.
ميلان من وجهة نظري هجومياً شبه مكتمل، ولديه منظومة هجومية متنوعة وجيدة بقيادة السويدي ابراهيموفيتش والفرنسي جيرو وكذلك اللاعب ريبيتش، وتم التعاقد مع البلجيكي أوريجي بشكل مجاني من ليفربول أيضاً وتواجد أفضل لاعب بالدوري الإيطالي حالياً البرتغالي لياو وكذلك الإسباني دياز، وتواجد اللاعب الجديد دي كيتلار وأيضاً ميسياس وساليمايكيرس الذين يقودون الجهة اليمنى في تشكيلة بيولي رغم تذبذب مستوياتهم بين الحين والآخر.
في خط وسط ميلان وبعد رحيل كيسييه، فميلان يحتاج بلا شك إلى لاعب بدني وقوي يجيد الدور الذي كان يقوم به (الدبابة) كيسييه وممارسة الدور الدفاعي وكذلك الهجومي بشكل جيد كما كان يفعل اللاعب الإيفواري السابق، وهذا من وجهة نظري هو أهم مركز ينبغي على إدارة ميلان بقيادة مالديني أن يتم تعويضه حتى لو كان بلاعب أقل كفاءة ويتطور مع مرور الوقت.
في خط الدفاع لدى الروسونيري فميلان بالتأكيد يحتاج إلى مدافع يجيد لعب مركز قلب الدفاع وكذلك مركز الظهير الأيسر الذي يشغله حالياً المدافع الفرنسي المبدع ثيو هيرنانديز، هنا أتحدث عن مدافع احتياطي يجيد اللعب في أكثر من مركز دفاعي وهذا سيعطي قوة أكبر للمنظومة الدفاعية في ميلان، خصوصاً مع ضغط جداول المسابقات التي سيشارك بها ميلان ومع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
إذاً، احتياجات ميلان الضرورية هي بالتعاقد مع لاعب خط وسط أولاً يستطيع أن يجيد لعب أكثر من مركز في خط الوسط (جوكر)، وكذلك مدافع يجيد لعب دور القلب والظهير أيضاً.
ميلان فعلياً لا يستطيع أن يجلب أكثر من 3 لاعبين في الميركاتو الصيفي، إلا في حالات نادرة، وهذا بسبب أن النادي لديه استراتيجية مالية محددة وواضحة، وخلاصتها هي في عدم تحميل ميلان أي ديون بعد سنوات سابقة كان فيها الروسونيري يعاني من الديون وعدم القدرة على الصرف.
أخيراً، الميركاتو لا يعني فقط الشراء، بل أيضاً المحافظة على الركائز الأساسية في الفريق وعدم التفريط بهم، وهذا ما يفعله ميلان، وهو التوازن في الشراء وفقاً لميزانية معينة، والإبقاء على ركائز الفريق التي ساهمت بتحقيق الأسكوديتو في الموسم الماضي.