DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

إنستجرام توضح تفاصيل عُطل «رييلز».. خطأ تقني أم تيك توك؟

إنستجرام توضح تفاصيل عُطل «رييلز».. خطأ تقني أم تيك توك؟
إنستجرام توضح تفاصيل عُطل «رييلز».. خطأ تقني أم تيك توك؟

أصدرت شركة "ميتا" بيانا عن خطأ تقني أصاب خدمتها "رييلز"، ونفت خلاله أخبار زعمت أنها عطلت عمدًا صوت مقاطع الفيديو عبر الخدمة على منصتها الترفيهية "إنستجرام" لمنع بثها من جديد عبر المنصة المنافسة "تيك توك".
وبحسب موقع The Verge، عزت الشركة العطل لـ"خلل صوتي" تسبب في هذا العطل، وأكدت أنه في طور الإصلاح.
مهندس في #جوجل: #إنستجرام ينتهك خصوصية مستخدميه.. كيف تحمي نفسك منه؟ #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://lym.news/a/6414853 Posted by اليوم on Sunday, August 14, 2022


تمهيد للعطل


وكانت "ميتا" قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن المستخدمين الذين يرادون تصدير مقاطع "رييلز" الخاصة بهم إلى تطبيق آخر – في تلميح إلى تيك توك – يخاطرون بفقدان الصوت.
قبل هذا التحذير كان بإمكان مستخدمي إنستجرام، تصوير مقطع فيديو وتحريره باستخدام أدوات "رييلز" واختيار تنزيله ونشره في مكان آخر.
وأوضح موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن إنستجرام أقرّت بالخطأ، ونفت أنها عطّلت عمدًا صوت مقاطع الفيديو "رييلز"، لمنع المستخدمين من تصديرها إلى "تيك توك".

«ميتا باي».. التسوق مباشرة عبر رسائل إنستجرام http://ow.ly/nuGF103PvCC Posted by اليوم on Monday, July 18, 2022


قطع الطريق على "تيك توك"


وتأمل شركة "ميتا" في وضع خدمة "رييلز" كنمط مستقبلي على إنستجرام وفيسبوك، لسحب البساط من "تيك توك"، وهو الأكثر ترويجا لهذا النمط من مقاطع الفيديو.
ويعتمد صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب العلامات التجارية على تيك توك في نشر مقاطعهم "الرييلز" من جديد بعد فيس بوك وإنستجرام والعكس، وهو ما يقلل من الحصرية التي تخطط لها شركة ميتا عبر منصتيها.
ويمنح تيك توك المستخدمين القدرة على القيام بذلك بسهولة عبر نشر مقاطع الفيديو الموجودة على فيس بوك وإنستجرام، لكن القيام بالعكس على المنصات المملوكة لشركة "ميتا" يتطلب ذلك التحميل للفيديو أولا ثم إعادة نشره.
وتمتلك كل من تيك توك وخدمة "رييلز" التابعة لشركة ميتا، أدوات تحرير مختلفة لمقاطع الفيديو، لذلك من السهل معرفة سبب رغبة المستخدم في التحرير عبر منصة معينة في الأغلب "تيك توك" ثم إعادة نشر المقاطع، فهذا أمر موفر للوقت.
#إنستجرام يرضخ.. إجراءات جديدة لسلامة #الأطفال و #المراهقين https://lym.news/a/6405113 #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم Posted by اليوم on Saturday, June 25, 2022


جاري الإصلاح


وبحسب "إنغادجيت"، لا تزال"ميتا" تعمل على إصلاح خلل الصوت في خدمة رييلز.
وقال الموقع: "يبدو أن الخلل يؤثر فقط على مستخدمي آيفون"، وقالت الشركة في بيانها: "نظرًا لوجود خطأ، فإن ميزة تنزيل مقاطع رييلز، لا تعمل على النحو المنشود لمستخدمي iOS، وفي بعض الحالات يكون الصوت مفقودًا، ونحن نعمل على إصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن".