DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غريب إلى النصر.. "صفعة" القرن !!

الأصفر يكسب سباق التعاقد مع نجم الأهلي

غريب إلى النصر.. "صفعة" القرن !!
أبرم النصر أمس صفقة من العيار الثقيل، بتعاقده مع الموهوب عبدالرحمن غريب «25 عاما» نجم الأهلي والمنتخب السعودي بعقد يمتد لأربع سنوات قادمة، بحسب ما أعلنه حساب النادي العاصمي عبر تويتر .
وكان النصر دخل في مفاوضات مبكرة مع الأهلي بهدف الاستفادة من خدمات لاعبه، بعد هبوط الأخير لدوري الدرجة الأولى، وكان من الممكن حسم الصفقة في وقت مبكر لولا تدخل بعض الأندية الأخرى في المنافسة، خصوصاً بعدما أعلن اللاعب عن رغبته في الخروج من الأهلي واللعب في دوري المحترفين للمحافظة على مكانه في صفوف الأخضر، لكن النصر نجح في نهاية المطاف، في التوصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب وناديه وتم توقيع العقد .
"احتياج نصراوي"
وأكد مسلي آل معمر رئيس النصر، أن تعاقدهم مع غريب كان بسبب الحاجة وكتب عبر حسابه في تويتر «وقعنا مع غريب لأنه إحتياج لفريقنا أولا ، ثم لأنه مغادر لشقيقنا النادي الأهلي لا محالة» .
وأضاف «النصر يعطي الأهلي الأولوية في انتقال أي لاعب، ولو كنا نرى أن هناك أملاً لبقاء غريب في القلعه ما طلبنا انتقاله مساندة لهذا النادي العربق» ووجه رئيس النصر الشكر لرمز النادي الأمير خالد بن فهد ولمسؤولي الأهلي، وقال «شكرا للرمز خالد الذي دعم الصفقة.. وشكرا لرقي الأهلاويين» .
"رغبة اللاعب"
في حين أوضح الأهلي في بيان نشره حسابه في تويتر أمس، أن رغبة اللاعب كانت سبباً في رحيله وجاء في البيان «بعد نهاية مواجهات الموسم الماضي، قـدم اللاعب عبدالرحمـن غريـب، طلباً لإدارة النادي يوضـح فـيـه رغبتـه الشـديدة فـي عـدم الاستمرار ضمـن صـفـوف الفريق الكروي الأول، وذكـر اللاعـب أن رغبتـه فـي الانتقال لـنـادي آخـر تأتـي فـي ظـل رغبتـه فـي حجـز مقعـدا ضمن قائمة الأخضر السعودي في كأس العالـم 2022».
وتابع البيان: «عنـد عـودة الفريق للتدريبات، واصـل اللاعـب طلبـه المستمر بالخروج رغم كل المحاولات التي قدمتها إدارة النادي لبقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق خاصة مع تجديد عقده في الموسم الماضي لثلاث أعوام مقبلة، والحرص الشديد على بقائـه كـونـه أحـد نـجـوم الفريـق وأبـن مـن أبـنـاء النـادي منـذ فـئـة البـراعـم وحتى الفريق الأول والحفاظ على مكتسبات النادي في الفترة الماضية».
وأضاف البيان: «أثناء معسكر الفريق الإعدادي في مدينة أزميت التركية، تواجـد وكيل أعمال اللاعب في مقر المعسكر، ومطالباً بنفس الرغبة رافضاً في الوقت ذاته كافة المحاولات للبقاء، كمـا تحدث اللاعـب بـعـدم رغبتـه فـي الدخـول للتدريبات الجماعية بـأي شكل، حتـى يسـمح لـه بالخروج والانتقـال مـن النادي، مقدماً إيميل رسمي للنادي مطالباً بشراء المدة المتبقية من عقده، وبأنـه لـن يشـارك مع الفريق مستقبلا، في حال عدم الموافقة على انتقاله».
واختتم البيان «وافقـت إدارة النـادي عـلـى بيـع عـقـد اللاعـب لـنـادي النصر، مؤكدة أن الكيان الأهلاوي لـن يقـف أبـدأ علـى أي لاعـب مهمـا كان اسمه وتاريخـه فـي النادي، وأن النادي الأهـلي هـو مـن يصنع النجـوم والأسماء، وهـو قـادر عـلـى المضي قدما نحو تحقيق أهدافـه وعـودتـه لمكانته الطبيعيـة التـي يستحقها».
"رحيل مشاريبوف"
وبعد التعاقد مع غريب، فإن النية تتجه لبيع عقد الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف والتعاقد مع لاعب أجنبي في مركز آخر ربما يكون المحور الهجومي، إضافة إلى المدافع الأجنبي الذي سيتم الإعلان عنه قريباً .
وبدأ غريب مسيرته مع الأهلي، من فئة البراعم، وتدرج مع الفئات السنية حتى وصل الفريق الأول، الذي خاض معه 117 مباراة، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسمة .
أما مع المنتخب الأول، فكان ظهوره الأول عام 2018، إذ لعب 15 مباراة منها 5 أساسي و 10 احتياطي، وسجل هدفاً واحدا .