DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يد الأخضر.. تتطلع للصدارة أمام العنابي

في قمة الجولة الثانية من البطولة الآسيوية للناشئين..

يد الأخضر.. تتطلع للصدارة أمام العنابي
صراع من نوع خاص، وتحدٍّ جديد تخوضه «قبضة الأخضر» في طريقها لتعبيد طريق العالمية، حينما تلتقي في الـ (11:00) من صباح اليوم الأحد بالمنتخب القطري في ثاني جولات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية الـ 9 للناشئين لكرة اليد، والتي تحتضنها صالة خليفة الرياضية بمملكة البحرين.
ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق انتصار جديد يبقيهما في صدارة المجموعة، عقب أن حقق كلاهما انتصارا عريضا في الجولة الأولى، حيث تفوق المنتخب السعودي على نظيره العراقي بفارق (22) هدفا، فيما تغلب المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بفارق (14) هدفا.
أما المثير في الأمر فهو تفكير مدربي المنتخبين في هذه المواجهة التي تمثل انعطافة هامة على مستوى المجموعة، ولذلك فضل كلاهما إراحة مجموعة من اللاعبين الأساسيين عقب توسعة الفارق، وضمان السيطرة على مجريات اللقاء، رغبة منهما في خوض هذا اللقاء الكبير بجاهزية عالية من قبل كافة اللاعبين. وستشهد قمة الجولة الثانية مواجهة خاصة بين حارس الأخضر حسين الصفواني وحارس العنابي ساريك فيليب، اللذين تألقا بشكل لافت خلال لقاءات الجولة الأولى، وساهما في انتصار منتخبيهما بفارق كبير من الأهداف.
الجهاز الفني لـ«أخضر اليد» لن يمتلك الوقت الكاف من أجل تدريب اللاعبين بشكل عملي على نقاط القوة والضعف في المنتخب القطري، لكنه أوضح لهم بعض مصادر القوة لدى العنابي والتي تكمن في تصديات حارس مرماه، والقوة التهديفية للاعبه موسى أسامة الذي نجح في تسجيل 8 أهداف خلال مواجهة الإمارات جاء 4 منها من خط الـ 9 أمتار، إضافة للقدرات العالية التي يمتلكها محمد رضا أفضل لاعبي المنتخب القطري في مواجهة المنتخب الإماراتي.
السعودية 44 – 22 العراق
نتائج الجولة الأولى
كوريا الجنوبية 29 – 24 إيران
اليابان 31 – 26 الكويت
قطر 36 – 22 الإمارات
البحرين 28 – 21 أوزبكستان
قمة ملتهبة وظهور أول!
اليوم الثاني من البطولة الآسيوية سيكون حافلا بالإثارة والتشويق، نظرا للرغبة الكبيرة من قبل كافة المنتخبات في حصد أكبر قدر من النقاط من أجل رفع الحظوظ في التأهل لنهائيات كأس العالم 2023 بكرواتيا، حيث تبرز المواجهة التي تجمع بين مستضيف البطولة المنتخب البحريني ونظيره الكوري الجنوبي عند الـ(7:00)م، في قمة ملتهبة بالمجموعة الأولى، في الوقت الذي يسجل فيه المنتخب الهندي ظهوره الأول في البطولة عندما يواجه المنتخب الإيراني الساعي لتعويض خسارته في الجولة الأولى عند تمام الساعة الـ(1:00)م.
وفي المجموعة الثانية، سيخوض المنتخب الياباني اختبارا سهلا حينما يلتقي بالمنتخب العراقي عند تمام الساعة الـ (3:00)م، فيما ستشتعل المواجهة التي تجمع المنتخبين الكويتي والإماراتي عند تمام الساعة الـ(5:00)م، في ظل رغبة كلا المنتخبين في تعويض خسارة الجولة الأولى، وخصوصا المنتخب الكويتي، الذي ظهر بشكل فني أفضل خلال مواجهته للمنتخب الياباني.
الصفواني.. امتداد
لـ «عمالقة الحراسة»
ظهر حارس المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد حسين الصفواني بشكل مميز جدا خلال المواجهة التي جمعت الأخضر بالمنتخب العراقي، مترجما ذلك بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وبعث الصفواني رسالة لكافة عشاق كرة اليد السعودية، يطمئنهم من خلالها على الشباك الخضراء، في الوقت الذي شهدت فيه وسائل التواصل الاجتماعية إشادات كبيرة به، معتبرين إياه امتدادا للعمالقة الذين مثلوا أخضر اليد في العديد من المحافل الدولية.