DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«طائرة الأخضر».. تحلق في أجواء هونج كونج..!!

«طائرة الأخضر».. تحلق في أجواء هونج كونج..!!
«طائرة الأخضر».. تحلق في أجواء هونج كونج..!!
روح الأخضر كانت العنوان الأبرز
«طائرة الأخضر».. تحلق في أجواء هونج كونج..!!
روح الأخضر كانت العنوان الأبرز
اقترب المنتخب السعودي للشباب للكرة الطائرة من التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية الـ 20 للشباب للكرة الطائرة، عقب تفوقه على منتخب هونج كونج بنتيجة (3 - 1)، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين على صالة مدينة عيسى الرياضية بمملكة البحرين.
وقدم الأخضر أداء مميزا خلال الشوط الأول، ليتمكن من التفوق فيه بنتيجة (25 - 21)، بفضل حوائط الصد الرائعة والتسديدات الساحقة، لكن الأخضر غاب دهنيا في الشوط الثاني، مما تسبب في الكثير من الأخطاء الفردية، التي أدت لخسارته بنتيجة (20 - 25)، قبل أن ينتصر في الشوط الثالث بنتيجة (25 - 23) رغم الارتباك الذي لازمه في بعض مراحل هذا الشوط.
أما الشوط الرابع، فقد شهد صحوة سعودية وسيطرة تامة على مجرياته، ساهمت في حسم الأخضر المواجهة من خلال تفوقه بنتيجة (25 - 19)، عقب التميز على الجانبين الدفاعي والهجومي، والقتالية التي كانت عنوان نجوم أخضر الطائرة في كافة نقاط الشوط.
وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب السعودي فرق المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في انتظار اللقاء الذي يجمعه مساء غد الأربعاء بالمنتخب البحريني المستضيف.
الإصابة.. تغيب القائد
أثار عدم مشاركة حسن الكعيبي قائد المنتخب السعودي للشباب للكرة الطائرة استغراب عشاق الكرة الطائرة السعودية، خاصة أنه يعتبر أحد أبرز لاعبي أخضر الطائرة، والقلب النابض له.
«الميدان الرياضي»، كشف عن أن مدرب المنتخب السعودي التونسي محمد الشيخ فضل عدم المجازفة باللاعب خلال هذه المواجهة، رغم تواجده على دكة الاحتياط، نظرا للإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة قبل انطلاق البطولة، حيث ينتظر أن يتواجد اللاعب بنسبة كبيرة خلال المواجهة المقبلة أمام المنتخب البحريني.
مرتجى مويس أبدع في صناعة اللعب..
تنوع رائع أظهره المنتخب السعودي على المستوى الهجومي أصاب حوائط الصد في هونج كونج بالإرباك، لكن تبقى الضربات الساحقة لمروان هوساوي المسجل الأفضل للأخضر والمتألق جواد الخواهر، إضافة لإبداع مرتجى مويس في صناعة اللعب، وتألق حوائط الصد بقيادة رضا الشرفا، هي الأسس التي رسمت طريق الانتصار لـ «طائرة الأخضر» في بداية مشواره بالبطولة القارية.
واتضح بشكل كبير معالجة الجهاز الفني للمنتخب السعودي، الخلل الكبير الذي كان يعاني منه الأخضر على مستوى التغطية وحوائط الصد، وإن كان بحاجة لمزيد من العمل في حال أراد المنتخب السعودي الوصول بعيدا في هذه البطولة القوية.