DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية: القيادة تدعم العمل الخيري وفق منظومة علمية مدروسة

كرم شركاء «ترميم» والمتطوعين لعام 2022

أمير الشرقية: القيادة تدعم العمل الخيري وفق منظومة علمية مدروسة
توقيع اتفاقياتجاء ذلك خلال تكريم سموه بديوان الإمارة، أمس، شركاء جمعية «ترميم» الخيرية والمتطوعين لعام 2022 وعدد من الأفراد، وداعمي حملة «بيوتهم ما تتصور»، مباركًا توقيع 6 اتفاقيات بين الجمعية وعدد من الشركات.
تجارب ومبادراتوقال سموه: «إن منظومة العمل الخيري في المنطقة تحمل العديد من التجارب والمبادرات الناجحة، فتجد العديد من الجمعيات وكيانات القطاع الثالث المتنوعة في مجالات متعددة، التي تستهدف في محصلتها دعم الأسر والأفراد بدءا من الأشد حاجة ووصولاً إلى المتعففين والمتعففات».
تكافل وتراحموأضاف سموه: «بلدنا فيه من الخير الشيء الكثير ولله الحمد، ومبدأ التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع يحثنا عليه ديننا الحنيف، وهو متأصل في ثقافة المجتمع وأخلاقياته ولله الحمد».
تأهيل وترميموثمن سموه الجهود، التي تقدمها جمعية «ترميم» من مشاريع لإعادة تأهيل وترميم منازل الأسر الأشد حاجة، بالتكامل مع الجهات ذات العلاقة والشركات المتخصصة والمنفذة لمشاريع الترميم لتوفير بيئة سكنية آمنة للأسر المستفيدة.
دعم ومساندةمن جهته، قدم رئيس مجلس إدارة «ترميم» م. حمد الخالدي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومساندته لـ«ترميم»، مشيرًا إلى أن مباركة سموه توقيع هذه الاتفاقيات تأتي امتدادًا لهذا الدعم، الذي تحظى به الجمعية وما له من أثر بالغ على الخدمة التي تقدم للمستفيدين والأسر الأشد حاجة، وأن الجمعية حريصة على عقد شراكات مع عدد من الجهات والشركات بهدف دعم مسيرتها.
وتم خلال التكريم عرض فيلم عن «ترميم»، بعنوان «بيت خبرة مشروع وطني مستدام»، إضافة إلى عرض قصص نجاح مع المجتمع.
الاتفاقيات الموقعةوتضمنت الاتفاقيات الموقعة تعاونا بين «ترميم» وشركة اليمامة، اتفاقية مع الشريك الإستراتيجي للخدمات اللوجيستية «أرامكس»، اتفاقية مع الشريك الداعم «المجدوعي الخيرية»، اتفاقية مع شريك ترميم المنازل «كيميا»، اتفاقية مع شريك ترميم المنازل، شركة التصنيع الوطنية، واتفاقية مع شريك الاستثمار الاجتماعي «مجموعة هاكا».
تكريم الداعمينوفي ختام الحفل، كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الشركاء والداعمين لعدد من المبادرات وهم: فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، الهيئة السعودية للمقاولين، مركز الأثر، أرامكو السعودية، نسما وشركاهم، اليمامة، أرامكس، المجدوعي الخيرية، كيميا، التصنيع، ساتورب، شركة علي زيد القريشي وإخوانه، الفنار، مؤسسة حمد الراجح للمقاولات العامة، مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية، الكوهجي، بنك البلاد، مجموعة هاكا، سيجما، أكاديمية التعلم، ذيب لتأجير السيارات، ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، كما تم تكريم عدد من الأفراد وهم قائد مبادرة «فاتورة الخير» المهندس مساعد القفاري، وقائد مبادرة «بيت يشيل بيت» المهندس عبدالرحمن المعيبد.
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن العمل الخيري في المملكة يسير بخطى ثابتة وفق منظومة علمية مدروسة، أعد لها بشكل احترافي، ويتطور أداؤه يومًا بعد يوم، في ظل الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
بارك توقيع 6 اتفاقيات بين الجمعية وعدد من الشركات
كيانات القطاع الثالث تستهدف دعم الأسر والأفراد الأشد حاجة