DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يفتتح مشواره أمام مصر

اليوم في كأس العرب للناشئين

الأخضر يفتتح مشواره أمام مصر
الأخضر يفتتح مشواره أمام مصر
يدشن المنتخب السعودي للناشئين، مشواره في كأس العرب تحت 17 عاماً، عندما يواجه نظيره المصري، على ملعب السيق بمدينة وهران الجزائرية، في نطاق منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبهما منتخبي سوريا ولبنان.
وانطلقت أمس منافسات النسخة الرابعة للبطولة، بمشاركة 16 منتخباً، بعد غياب سبع سنوات، حيث أقيمت النسخة الأولى في السعودية عام 2011، وتوج بلقبها الأخضر، فيما أقيمت النسخة الثانية عام 2012 بتونس، وحقق المستضيف لقبها، في حين أقيمت النسخة الثالثة عام 2014 في قطر، وأحرز العراق لقبها على حساب الأخضر.
واستعد الأخضر للبطولة بشكل جيد، حيث أقام معسكراً في مدينة جدة، خاض خلاله ثلاث مباريات ودية أمام السودان «مرتين» ومصر، ثم أقام معسكراً في مدينة الطائف قبل المغادرة إلى الجزائر، ويبحث اليوم عن بداية قوية في البطولة، التي يبحث عن لقبها.
ويضم الأخضر مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال: محمود البريه، وعبدالسلام برناوي، وزياد عياش، وفرحة الشمراني، ومحمد هزازي، وفارس يوسف.
وأوضح عبدالوهاب الحربي مدرب الأخضر، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم لمدربي بطولة كأس العرب، أنهم سيدخلون البطولة بهدف المنافسة عليها، مبينًا أن البطولة ليست سهلة في ظل وجود المنتخبات المشاركة والمميزة فنيًا.وأكد الحربي أن المباريات الرسمية تعمل على تطوير اللاعب الناشئ بشكل فني أكبر، خصوصًا البطولة العربية، التي تشهد تنافسية عالية وتجمع منتخبات مميزة.
سجل الأبطال
2011
السعودية
2012
تونس
2014
العراق