DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ما بين قبضة الأخضر والعالمية.. الإمارات!

في مواجهة حاسمة بالآسيوية..

ما بين قبضة الأخضر والعالمية.. الإمارات!
خطوة، هي كل ما يفصل القبضة الخضراء عن كتابة التاريخ من أوسع أبوابه، والتأكيد على أن كرة اليد هي استثناء في عالم الرياضة السعودية، حينما يخوض المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد مواجهة حاسمة قد تعلن في حال انتصاره عن التأهل لنهائيات كأس العالم 2023 بكرواتيا، واكتمال «عقد العالمية»، المتمثل في تأهل منتخبات الرجال والشباب والناشئين للبطولة العالمية في العام نفسه، وهو ما يشكل سابقة تاريخية للرياضات الجماعية في المملكة.
أنظار عشاق كرة اليد السعودية تتجه في الـ (5:00) من مساء اليوم الأربعاء نحو صالة مدينة خليفة الرياضية بمملكة البحرين، التي ستكون مسرحا كبيرا للمواجهة المرتقبة تلك التي تجمع ما بين أخضر اليد والمنتخب الإماراتي في رابع جولات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية الـ 9 للناشئين لكرة اليد.
ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وهو يحتل مركز الصدارة بالمشاركة مع المنتخب الياباني، الذي تفوق بالتحديد على المنتخب الإماراتي في الجولة الماضية، حيث يمتلك كلا المنتخبين 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، في الوقت الذي ينتظر أن يحسم اللقاء بينهما في الجولة الأخيرة متصدر المجموعة الثانية من البطولة التي تستمر حتى الـ 31 من شهر أغسطس الجاري.
فيما يخوض المنتخب الإماراتي اللقاء برصيد خال من النقاط عقب 3 خسائر متتالية، وهو ما يمنحه الكثير من الأريحية خلال هذه المواجهة، كونه خارج حسابات التأهل، ولا يعاني من أي ضغوطات تذكر.
الصقور تجتاز تحدي الأزرق
قصي نجما للقمة
في واحدة من أجمل وأمتع لقاءات البطولة، تمكن المنتخب السعودي من تجاوز عقبة المنتخب الكويتي بنتيجة (34/31)، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من البطولة القارية.
وكان التكافؤ عنوان الشوط الأول من المواجهة، لكن المنتخب الكويتي نجح في خطف هدف التفوق، لينهيه لمصلحته بنتيجة (16/15)، فيما أظهر ناشئو الأخضر شخصيتهم القوية في الشوط الثاني، ونجحوا في فرض سيطرتهم التامة على مجريات اللقاء وسط قراءة فنية مميزة جدا من قبل مدرب المنتخب الوطني هاشم الشرفا، قادت الأخضر للتفوق بفارق 3 أهداف مع صافرة النهاية.
حصل أحمد قصي آل سعيد على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية عقب مواجهة قطر الماضية، وذلك نظير تألقه على الجانبين الدفاعي والهجومي طوال مجريات اللقاء.
السعودية 44 – 22 العراق
نتائج الأخضر قبل لقاء الإمارات..
لعب
3
السعودية 27 – 24 قطر
السعودية 34 – 31 الكويت
فاز
3
تعادل
0
خسر
0
له
105
عليه
77
النقاط
6
المركز
1
موعد المباراة: 5 مساءً
اليابان تخشى عودة العنابي
الكويت تبحث عن العراق
يبدو أن الإثارة خلال الجولة الرابعة ستنحصر في لقاءات المجموعة الثانية، حينما يلتقي المنتخب الياباني بنظيره القطري عند تمام الساعة الـ (3:00)م، في مواجهة يبحث من خلالها الكمبيوتر الياباني عن حسم التأهل للدور الثاني ونهائيات كأس العالم، في الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب القطري لتسجيل عودة قوية وتحقيق انتصار معنوي يمنحه الأفضلية في المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لكأس العالم.
وفي نفس المجموعة، يبحث الكويت عن انتصار كبير على حساب المنتخب العراقي، حينما يتواجهان في تمام الساعة الـ (11:00)ص. أما المجموعة الأولى، فتشهد إقامة لقاءين نتيجتهما شبه محسومة إلا في حال حدوث معجزة، حيث يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي بنظيره الأوزبكي عند تمام الساعة الـ (1:00)م، فيما يقابل المنتخب البحريني نظيره الهندي عند تمام الساعة الـ (7:00)م.