DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير التعليم: إنجاز 25 مشروعا مدرسيا تضم 272 فصلا بجدة

وزير التعليم: إنجاز 25 مشروعا مدرسيا تضم 272 فصلا بجدة
أوضح وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، أن خطة الوزارة تتضمن 71 مشروعا مدرسيا بطاقة استيعابية إجمالية تقارب 50 ألف طالب وطالبة بمحافظة جدة. مشيرا إلى إنجاز 25 مشروعا تضم 272 فصلا دراسيا في عدد من المدارس بالأحياء التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة مستوعبة أكثر من 8160 طالبا وطالبة، إضافة إلى تنفيذ 10 مشاريع أخرى سريعة تشمل 282 فصلا دراسيا بطاقة استيعابية تصل إلى 8460 طالبا وطالبة، ستتم الاستفادة منها جميعا مع بداية العام الدراسي الجديد 1444هـ.
ولفت وزير التعليم، خلال تدشين صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة، أمس، عددا من المشاريع التعليمية بنظام البناء الحديث في محافظة جدة، إلى إنجاز المشاريع التعليمية بنظام البناء الحديث ضمن المسار السريع كمرحلة أولى في وقت قياسي لم يتجاوز 50 يوما، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة -أعزها الله- ودعمها السخي للتعليم في كافة أنحاء المملكة.
وبين أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ 36 مشروعا مدرسيا بمرافقها تشمل 1080 فصلا دراسيا بطاقة استيعابية تبلغ 32.400 طالب وطالبة ستتم ‏الاستفادة منها مع بداية الفصل الدراسي الثاني هذا العام وستكون مدة إنجازها حوالي 4 أشهر إلى جانب مشاريع تعليمية قادمة، وفق الجداول الزمنية المعتمدة لتنفيذها.
وأشار إلى أن المشاريع نُفذت وفق أحدث التصاميم المعمارية التي توفر بيئة تعليمية آمنة وجاذبة لمنسوبي المدارس، مشيدا بالمنجزات التي تحققت وتمثل قصة نجاح في سرعة الاستجابة والتعامل مع الآثار التعليمية المترتبة على مشروع إزالة وتطوير الأحياء العشوائية بمحافظة جدة.
وأضاف «آل الشيخ» أن وزارة التعليم وضعت خطة متكاملة لمعالجة الآثار الناتجة عن مشروع الإزالة، من منطلق التكامل والتعاون بين جميع القطاعات الحكومية، والسعي المتواصل لتوفير البدائل ‏المناسبة، وبشكل سريع، قبل بداية العام الدراسي الجديد، لضمان عدم توقف العملية التعليمية لطلبة تلك المدارس حضوريا في مقرات الدراسة.