DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العدالة يتربص بالاتحاد

في ثاني أيام الجولة الأولى لدوري روشن السعودي

العدالة يتربص بالاتحاد
‏تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الأولى لدوري روشن السعودي، حيث يلتقي العدالة والاتحاد في الأحساء، والشباب والباطن في الرياض.
ظروف الباطن تغري الشباب
‏يدخل العدالة الصاعد حديثا، اختبارا صعبا عندما يستضيف الاتحاد، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة يطمح من خلالها صاحب الأرض الخروج بنتيجة إيجابية، فيما يسعى الضيف للعودة بنقاطها الثلاث.
‏وعزز العدالة صفوفه بأربعة عشر لاعبا، منهم ثمانية أجانب، وستة محليين، وأقام معسكراً في سلوفينيا بقيادة مدربه التونسي يوسف المناعي، ويطمح في الظهور بشكل مغاير عما كان عليه في عام 2020، والعمل على تفادي الهبوط والاستقرار في المنطقة الدافئة، خصوصاً وأن إدارته وفرت كل سبل النجاح ولبت احتياجات المدرب.
‏وبعد ما فوت فرصة التتويج باللقب في الأمتار الأخيرة في الموسم الماضي، يأمل الاتحاد في المنافسة على اللقب، والعمل على تحقيقه بقيادة مدربه الجديد البرتغالي نونو سانتو.
‏ولم يجر الفريق الجداوي تغييرات كبيرة على قائمته، إذ اكتفى بالتعاقد مع المصري طارق حامد والأنجولي هيلدر كوستا، على مستوى اللاعبين الأجانب، إلى جانب المدافعين أحمد شراحيلي وزكريا هوساوي.
‏ويملك الاتحاد أسماء مميزة على غرار الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينهو داسيلفا، والمصري أحمد حجازي وعبدالرحمن العبود ومهند الشنقيطي.
‏يستهدف الشباب النقاط الثلاث، عندما يواجه الباطن، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة ترجح خلالها كفة المضيف، الذي يتفوق على ضيفه من كافة النواحي.
‏ويبدو أن الشباب الذي حل رابعاً في الموسم الماضي، استعد بشكل جيد، بعدما دعم صفوفه بثماني صفقات، كان آخرها التعاقد مع المهاجم الإسباني سانتي مينا، فضلاً عن إقامة معسكر إعدادي في إسبانيا وخاض خلاله عددا من المباريات الودية.
‏ورغم غياب قائده الأرجنتيني بانيغا، إلا أن الشباب يمتلك مجموعة من الأسماء المميزة في جميع الخطوط، أمثال متعب الحربي، وهتان باهبري، ونواف العابد، إلى جانب الحارس الكوري كيم سيونغ والبولندي كريتشوفياك والغابوني بوبيندزا، وبالتالي لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز.
‏وبعد ما نجا من الهبوط في الجولة الأخيرة، اصطدم الباطن هذا الموسم بواقع مؤلم، حيث فشل في استخراج شهادة الكفاءة المالية، ليخسر خدمات اللاعبين الذين تعاقد معهم، وسيعتمد خلال الفترة المقبلة على أجنبيين اثنين إضافة إلى عناصره المحلية الموجودة معه في الموسم الماضي.
‏وسيجد الباطن صعوبة بالغة في مبارياته المقبلة، في ظل اكتمال صفوف جميع منافسيه، لكنه سيحاول وفق الإمكانيات المتاحة الخروج بنتائج إيجابية.
‏العدالة
الاتحاد
فوز للاتحاد
0
فوز للعدالة
02
هدف للاتحاد
01
00
هدف للعدالة
‏الشباب
الباطن
فوز للشباب
فوز للباطن
25
هدفا للشباب
07
أهداف للباطن
45 : 6 مساء