DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وحشتنا يا كبير

وحشتنا يا كبير
وحشتنا يا كبير
علي الزهراني
وحشتنا يا كبير
علي الزهراني
- بدأ الدوري وغاب الأهلي، وتمحورت كل النقاشات حول هذا الكبير الذي لا يزال مكانه شاغرًا وهبوطه مؤثرًا.
- ابتهج الهلالي والنصراوي والاتحادي، فيما المشجع الأهلاوي على نقيضهم واقف هناك يتجرع مرارة الألم والحزن على واقع فني وإداري، فرض عليه دون قدرة على مجابهته إلا برفع صوت المطالب بمعاقبة كل المتسببين في حجم كارثة ما حل بفريقه من وهن وضعف وانكسار مخجل هو الأول في تاريخه.
- سئمنا ونحن نطالب مع هذا المشجع البسيط بضرورة إيجاد الحلول الجذرية التي تعيد الأمور إلى نصابها في الأهلي.
- خاطبنا جمعيته وأعضاء شرفه وداعميه كما حولنا صيغة الخطاب للوزارة لعلها تنقذ ما يمكن إنقاذه لكن الحصيلة أن وضع هذا النادي العريق لا يزال كما هو عليه إدارة عابثة هبّطت الفريق وأكملت العبث ببيع وهدر كل مكتسباته وعناصر قوته، حيث تنازلت عن السومة وغريب، وربما تتنازل عما تبقى في قائمته، وكل ذلك ليس من باب تعديل كوارث ما صنعته بحق التاريخ وإنما من باب الرغبة في توفير الكاش الذي يكفل تسديد الديون التي توالت على خزينة النادي بأسباب قراراتها وأفعالها وتصرفاتها الساذجة.
- ملف الأهلي حتى بعد الهبوط لا يجب أن يدفن في أدراج التجاهل، فما فيه كفيل بأن يضع الأهلاويين أمام حقيقة ما حدث لفريقهم، ولهذا نحن مع كل من يطالب بفتحه والتحقيق فيه ومحاسبة المتسببين الذين وضعوا من خلال سطوره وصفحاته وسجلاته عار الهبوط الذي لن يمحى من تاريخ هذا الكيان العملاق.
- تألمت من الهبوط وتألمت أكثر مع الجمهور وأنا أشاهد الأهلي يخوض نزاله الأول في دوري يلو أمام القيصومة بانهزامية وبروح معنوية هابطة، وبعشوائية أداء فني يعكس حقيقة معسكر تركيا وحقيقة النفيعي والمحياني، وحقيقة العبث الإداري والفني الذي لا يزال يتواصل دون حساب أو عقاب.
- حتى فريق القيصومة مع احترامي لفريق القيصومة تجرأ على هذا الكبير، وصل جدة وخطف النقطة وعاد وترك المهمة للتساؤلات المتعددة عن واقع بطل الكؤوس وكيف كان وكيف أصبح.
- ما رأيته من عبث في مباراة القيصومة يجعلني أشير إلى صعوبة عودة الأهلي.
- فتلك الروح وتلك المستويات وتلك الأسماء المتواضعة لا يمكن لها أن تعيد الفريق لمكانه.
- الأهلي ولكي يعود يحتاج لعمل كبير بل كبير جدًا، لكن السؤال هل هذه الأسماء التي تقوده إداريًا وشرفيًا قادرة على تحقيق ذلك؟
- الإجابة وفق مؤشرات ما نراه تقول لا يمكن تحقيق ذلك، فالكل في الأهلي مجرد ظاهرة صوتية ووعود وهمية وانتقادات سلبية وانقسامات جماهيرية.
- أما عن المنافسة على لقب دوري روشن فالمنافسة هذا الموسم بمعطيات ما هو ماثل أمامنا ستنحصر بين القطبين الهلال والنصر، على أن يكتفي البقية بتحديد مراكزهم في مناطق الدفء.
- أقول ذلك نظير الفوارق الفنية والمالية التي تتفوق في النصر والهلال عن أقرب منافس لهما.
- لاعب يجدد عقده ثم يتمرد على فريقه ثم يصبح أقوى من الإدارة وأقوى حتى من لوائح القانون.
- وجمعية عمومية يحق لأعضائها انتخاب رئيس النادي لكنها في المقابل لا تستطيع إقالته أو محاسبته، حتى وإن قدم من العمل الفاشل ما يصل حد تهبيط الفريق وتكسير مجاديف قوته وهيبته واستقراره.
- خُففت عقوبة فهد المولد فمتى تُخفف عقوبة ماجد النفيعي وموسى المحياني على الأهلي ومتى تنتهي؟.
- فكروا في هذا النادي العريق، وأنقذوه وأنصفوه.
- لوائح قوانين الرياضة لدينا غريبة وعجيبة، وإن قلت مضحكة فهي كذلك وسلامتكم.
@ali1alzhrani