DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عدالة المنافسة ونزاهة الانتخابات

عدالة المنافسة ونزاهة الانتخابات
عدالة المنافسة ونزاهة الانتخابات
لا يمكن لنا بأي حال من الأحوال تهميش اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، ولا يمكن لنا إغفال تنظيمها العالي للمنظومة الرياضية، ويجب ألا تمر مرحلة الانتخابات بالأندية الرياضية دون النظر إلى محتوى وبنود وفقرات ومواد هذه اللائحة، ما لها وما عليها، وما المعايير التي يعتد بها لتطبيقها أو التغافل وتجاوز ذلك دون فائدة.
خضت تجربة الانتخابات وفق الشروط المحددة والضوابط المطلوبة، وكانت تجربة ثرية ومفيدة جدا على الجانبين الشخصي والمهني، حتى وإن لم تخدمني اللائحة إلا أن ذلك لا ينفي ولا يلغي التحدي الكبير الذي واجهته وتعاملت معه بهدوء من أجل الحجاز.
من المتعارف عليه أن الانتخابات طوال تاريخها لا تفرز الأجدر والأكفأ، ولكنها في كل الأحوال عملية انتخابية وظاهرة صحية إذا سلمت من التوجيه والعلاقات والمصالح المشتركة.
تمكنت من الاطلاع على الفجوة الكبيرة التي يعانيها الحجاز طوال الفترة الماضية، سواء من الاتصالات أو الأحاديث الجانبية أو من خلال تجربتي الثرية للأربع سنوات الماضية، والتي يحتاج معها النادي لتغيير أدواته وكوادره البشرية والإدارية والفنية كافة، نظير ما يحتاجه من تحقيق أهداف الوزارة التي تتطلب المختصين والمتخصصين والمتفرغين والمبدعين والمتميزين والمحبين للرياضة وفهم كواليسها والتعامل مع متطلباتها وفق المرحلة القادمة.
أشكر زملائي أعضاء المجلس الموقرين رجال الأعمال إبراهيم بن مصوي ومحمد الموسى والدكتور عبدالله علوش والأكاديمي خالد سعدي والكابتن مانع عبدالله والكابتن محمد سالم ورجل العلاقات عبدالله سالم والمحامي والمستشار ياسر الفقيه والجندي المعلوم صالح سلمان، وكل من وقف معنا بالسؤال والرجاء والدعوات القلبية، وهم كثر ولا يتسع المجال لذكرهم، ولعلي أخص خليل بن مصوي وعبدالله الموسى اللذين ساهما من خلال عضويتي مجلس الإدارة وخلفها الخطة العريضة التي تسهم في انتشال النادي من موقعه الحالي لدرجات أعلى.
لا أرغب في التطرق للعديد من الكواليس، ولكنها مواقف ثمينة يسطرها التاريخ عبر صفحاته ومعادن انكشفت وسقطت معها ورقة التوت في فصل الخريف.
وفي قلوبكم نلتقي.